التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة" تضع مخططا لتطوير محور موازي لجسر السويس

أكد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، أن هناك مخطط كامل لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة، الموازي لطريق جسر السويس، المعروفة بالنزهة 2، وهي من المناطق العشوائية التي تعرضت للاعتداء على يد مواطنين منذ عشرات السنين على حرم الترعة، وكذلك حرم خط السكة الحديد سواء ببناء عشش وغرف عشوائية أو اقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص.

وقال المحافظ، في بيان له اليوم الإثنين، إن المخطط يعتمد أولاَ على ضرورة ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كم، ويربط جسر السويس بطريق "السلام _ بلبيس"، مما يساهم في تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه وتخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء أولا من إقامة شبكة صرف صحي متكاملة والجاري تنفيذها بمعرفة الجهاز التنفيذي للصرف الصحي، نظراَ لقيام العمارات السكنية بالطرد عليها، مشيرا إلى أنه فى حالة ردم الرشاح قبل الانتهاء من المشروع سيتعرض سكان تلك العمارات لمشكلة رد المياه داخل العقارات وطفح متكرر بالشوارع. وأشار إلى أن المخطط يتضمن إزالة التعديات على حرم الترعة وإعادة تسكين المواطنين المقيمين بها، وتقوم المحافظة حاليا بإنشاء مشروع اسكانى ضخم يضم حوالى 5000 وحدة جديدة بمنطقة النهضة " المحروسة 1 ،2 " الاول على مساحة 33 فدان ويضم 3200 وحدة سكنية، والثانى على مساحة 18 فدان ويضم أكثر من 1600 وحدة اخرى، والمقرر الانتهاء منهم نهاية هذا العام.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم عرض المشروع على المهندس وزير الاسكان والمرافق لتوفير التموين اللازم لاستكمال المشروعين. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدورى بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والغربية بحضور مديرى مديريات الخدمات ورؤساء وهيئات النقل العام والنظافة ورؤساء الأحياء المعنيين.

اقرأ أيضا:

بالأسماء| تعيين 795 من ذوي الاحتياجات الخاصة على مديريات القاهرة

بعد "الزلزال وخرابة مول".. القطامية من "مزبلة" إلى مدينة صناعية

فيديو| بديل شارع الهرم أثناء حفر مترو الأنفاق "مش مكمل 5 متر"