التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

الفريق محمود حجازي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبيي بالقاهرة

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، اليوم بالفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بحضور أعضاء الوفد الليبي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا.


وقال بيان لوزارة الخارجية، إنه تم خلال اللقاء التطرق بشكل معمق وتفصيلي للأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حلول توافقية تستند بالأساس على الإطار العام للاتفاق السياسي، وترتكز على القضايا الجوهرية للخروج من المختنقات الحالية في إطار سلسلة الاجتماعات المكثفة التي استضافتها مصر.


وأعرب السراج عن عميق تقديره وامتنانه للجهود الكبيرة التي بذلتها مصر للإسهام في إعادة اللحمة بين ابناء الوطن، مؤكداً على دعمه لكل التحركات والجهود الأمنية والشفافة التي تقوم بها مصر، وأنه ليس بالغريب على الشقيقة والجارة مصر أن تتحمل مسؤولياتها انطلاقا من علاقاتها الخاصة مع ليبيا من واقع التاريخ والجغرافيا وصلات الدم بين الشعبين التي يمكن تلمسها في كل بقعة من البلدين.


وحرصاً من رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة دفع العملية السياسية للخروج من حالة الانسداد السياسي، فقد أكد على انه لا مناص من الحوار بين أبناء الوطن، وانه يكرر ما ذكره بأنه لن يكون جزءً من أي مواجهة بين أبناء الوطن.


كما رحب السرج بجهود مجلس النواب لمناقشة الشواغل والنقاط الجوهرية بالاتفاق السياسي، مؤكداً على ضرورة التفاوض بشأنها بروح الوفاق وإعلاء المصلحة الوطنية على حساب المصالح الضيقة ودون إقصاء أو تهميش لأي طرف وبما يضمن الحفاظ على وحدة التراب والدم الليبي وإعادة بناء هياكل الدولة.