التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

الـ 4 ممثلين الأقرب لدور سبيدرمان في نسخة 2017

توقفنا في مقال أمس مع تفاصيل الأفلام القادمة لـ Spider-Man التي سيظهر فيها كمراهق في فترة الثانوي، سواء مع فريق Avengers في أفلام من إنتاج مارفل، أو في سلسلته المستقلة الجديدة، التي ستنتجها شركة سوني. 


حتى الآن لم يتم الإعلان رسميا عن الممثل الذي سيقوم بالدور، لكن قريبا جدا سيتم الإعلان عن الفائز، لأن فيلم Captain America: Civil War المقرر عرضه في مايو 2016 يتم تصويره حاليا، وطبقا للمعلن رسميا بخصوص جدول التصوير، فمن اللازم أن يقوم سبيدرمان الجديد بتصوير مشاهده خلال أواخر يونيو، أو أوائل يوليو على أقصى تقدير.


طبقا لتسريبات مختلفة متنوعة من عدة مواقع أخبار السينما عالمية، يوجد خلاف بين خبراء مارفل وخبراء سوني بخصوص الممثل الأنسب، لكن جار النقاش بخصوص 4 ممثلين في القائمة النهائية للدور:



1 - شارلي بلامر
مواليد: غير معروف


قائمة سينمائية ضعيفة مع فيلم واحد مشهور نسبيا بعنوان Not Fade Away 2012 بالإضافة إلى رصيد تليفزيوني جيد، يتضمن مسلسلات Person of Interest - Wendell and Vinnie - Boardwalk Empire - Granite Flats. صاحب تاريخ منتظم على المسرح أيضا، خصوصا في المسرحيات الغنائية.


ملحوظة: طبقا لبعض المصادر، الاختيار المفضل لشركة مارفل.



2 - مات لينتز
مواليد: 2001


تاريخ سينمائي جيد رغم صغر سنه، يضم فيلم الرعب The Crazies 2010 اضافة الى Kill The Messenger 2014. أقرب المرشحين شكلا ومضمونا لروح الصبي. قريبا سيظهر أمام ماثيو ماكونههي في فيلم تاريخي بعنوان The Free State of Jones 2016 عن الحرب الأهلية الأمريكية، ومن الممكن أن يشتهر هذا الصيف بفضل فيلم المغامرات Pixels مع آدم ساندلر. 


اقرأ أيضا: حطَّم القصة بذبح رسولها في Kill the Messenger



3 - شارلي روي
مواليد: 1996


من أصل إنجليزي. بدأ مشواره السينمائي بفيلم ضخم جدا إنتاجيا بعنوان The Golden Compass 2007، وهو أحد أفلام العقد الماضي التي حاولت فيها هوليوود سريعا أن تكرر نجاح ثلاثية The Lord of the Rings دون جدوى. عام 2010 قدم دورا جيدا جدا في Never Let Me Go أُرجح أن يكون سبب الاهتمام به. شارك أيضا في مسلسلات متوسطة الشهرة مثل The Secrets - Red Band Society.



4 - توم هولاند
مواليد: 1996


من أصل إنجليزي. حقق شهرته على مسارح لندن مع النسخة المسرحية الغنائية من Billy Elliot، التي قدم فيها في البداية دور مساند، قبل أن يفوز بدور البطولة نفسه عام 2008 وينال عنه مديح نقاد المسرح.  


عام 2012 وفي أول ظهور سينمائي، قدم دور أكثر من ممتاز في فيلم The Impossible أمام النجمة ناعومي واتس. للأسف مر الفيلم مرور الكرام في شباك التذاكر، رغم كونه من أفضل أفلام الكوارث في تاريخ هوليوود الحديث.


اقرأ أيضا: لا جديد بمقياس ريختر في San Andreas



مهاراته الصوتية متميزة جدا، وهو ما دفع السيناريست والمخرج الإنجليزي ستيفن نايت، لاختياره لدور مهم نسمع فيه صوته فقط لا غير، في فيلم Locke 2013 مع النجم الشاب توم هاردي.


اقرأ أيضا: توم هاردي يقود Locke لبر الأمان 


سيظهر في ديسمبر 2015 في فيلم In the Heart of the Sea للمخرج الكبير رون هوارد. وهو أحد الأفلام التي أتوقع أن تنافس بشراسة على مكانة متميزة في ترشيحات الأوسكار. 


ملحوظة: طبقا لبعض المصادر، الاختيار المفضل لخبراء سوني.



على ضوء ما شاهدته من أعمال للأربعة ممثلين، أميل بحماس تام لـ توم هولاند، وأراه الأكثر موهبة تمثيليا بينهم، لكن حسابات Spider-Man قد تكون مختلفة، وتفاصيل الدور لا يعرفها إلا من قرأ السيناريوهات والخطوط العريضة للأفلام القادمة.


سيميل الغالبية فورا لتأييد اختيار مارفل، على ضوء تاريخها الطويل من الاختيارات غير المتوقعة، التي انتهت بإشادة نقدية وجماهيرية، ابتداء من روبرت داوني جونيور في دور Iron Man وانتهاء بـ كريس برات الذي فاجأ الكل في Guardians of the Galaxy 2014 وانتقل بدور واحد، إلى مرحلة النجومية.  


اقرأ أيضا: رحلات روبرت داوني جونيور (من الفن الى الإدمان)



لكن بالنظر لتفضيلات خبراء كل شركة للدور - وبافتراض صحة كل ما سبق - أعتقد أن سبب الخلاف بين سوني ومارفل يتعلق باختلاف قيمة الشخصية تجاريا للطرفين:


1 - مارفل تريد صبيا وسط فريقها. نموذج يجتذب المراهقين والمراهقات من أعمار (11 - 16). عناصر الجذب لباقي الأعمار موجودة بالفعل وسط فريق Avengers. كلما كان النجم الجديد أصغر كان أفضل، خصوصا مع فيلمي Avengers: Infinity War المقرر عرضهما في 2018 - 2019 وهو ما يعني تصوير بعد عامين في المتوسط من الآن. فترة سيكبر فيها الممثل.  


2 - سوني تريد مراهقا قريبا من روح الشاب، لأنه في النهاية سيقوم معها بببطولة أفلام فردية. وبالتالي تحتاج إلى نموذج أكبر نسبيا، قادر على اجتذاب كل الأعمار. توم هولاند أكبر سنا وشكلا من شارلي بلامر.



على من تشرق الشمس، ويذهب قناع سبيدرمان إذا في النهاية الأيام القادمة؟!.. سنعرف الإجابة النهائية رسميا قريبا جدا، مع ملاحظة أنه لا يزال من الوارد أن يفوز بالدور حصان أسود ما، لم يظهر وسط كل الأسماء السابقة. 


لمتابعة الكاتب على الفيس بوك