الجيزة 20°
دوت مصر
ترامب يهنئ أردوغان هاتفيا

العدل الأمريكية ترفع دعوى لإعادة العمل بقرار ترامب حول حظر السفر

تقدمت وزارة العدل الأمريكية بدعوى استئناف لإعادة العمل بالقرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول حظر السفر، حسبما أفادت تقارير إخبارية أمريكية.

وأكدت مصادر من جهات مختلفة بمطار القاهرة الدولي أن سلطات المطار وشركات الطيران العاملة به تلقت، اليوم السبت، إخطارا من إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية لشركات الطيران، يفيد بوقف قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر سفر مواطني 7 جنسيات، والسماح لهم بالسفر على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت المصادر أنه تم السماح بسفر راكبين يمنيين الجنسية إلى إحدى الدول الأوروبية ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المصادر أن الإخطار لم يكن كتابيا، وإنما من خلال الاتصالات بمطار "جى إف كينيدى" بنيويورك، حيث أفادت السلطات هناك وقف تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي ترامب بحظر سفر مواطني "اليمن والعراق وليبيا وسوريا والصومال والسودان وإيران"، خاصة ممن يحملون تأشيرات هجرة أو زيارة، وقبول أي ركاب من هذه الدول وبالتأشيرات السابقة للسفر على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة سواء على رحلات مباشرة أو ترانزيت.

وقالت المصادر أنه علي الفور قامت شركات الطيران، ومن بينها مصر للطيران، بإبلاغ مكاتب المبيعات بهذه التعليمات الجديد والسماح لهؤلاء المواطنين بالحجز للسفر على رحلاتها.

csr