القاهرة 20°
دوت مصر
حسام كمال وزير الطيران المدني

"الطيران": المطارات خط أحمر.. وإجراءات مشددة للانتخابات

كتب- كريم الديب:

أكد حسام كمال وزير الطيران المدني، أن هناك اجتماعات بشكل مستمر بين الأجهزة الأمنية المختصة فى قطاع الطيران المدني، وبالتنسيق مع القوات المسلحة خلال فترة الانتخابات الرئاسية لضمان السلامة الجوية، مؤكدًا أن المطارات المصرية خط أحمر لا يسمح بالعبث به.

وقال "كمال"، في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، إن وزارة الطيران المدني تسلمت ١٢ جهازًا من أحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات، من القوات المسلحة، كما تم الاتفاق مع إحدى شركات الأمن، للإشراف الأمني على الجراج متعدد الطوابق تمهيدا لتشغيله، لحل أزمة التكدس بمواقف السيارات.

وأضاف وزير الطيران، أنه تم إضافة أربعين مكانًا لأربعين كلبًا مدربًا على كشف المفرقعات والأسلحة، للانضمام إلى وحدة الكلاب بمطار القاهرة الدولي، للاستعانة بها في متابعة البضائع وعمليات الشحن ومواقف السيارات والحقائب، بالإضافة للعدد الموجود حاليًا، وهو ٣٥ كلبًا مدربًا فى الكشف عن الأسلحة والمفرقعات ويتم الاستعانة بهم بصفة دائمة، فى بعض الرحلات خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية وعند حالات الاشتباه في الحقيبة بخلاف مواقف انتظار السيارات.

وأوضح أن أروقة المطار سيتم تزويدها بكاميرات مراقبة تبدأ من لحظة دخول بوابات المطار لرصد هوية كافة زوار المطار لكشف كواليس أي مخالفة قد تجرى بحرم المطار، كذلك تم تزويط المطارات الداخلية بكاميرات مراقبة على الأسوار وداخل الصالات.

csr