القاهرة 20°
دوت مصر
لقاء وزيرة الاستثمار

الصين تعرض على مصر تمويل القطار المكهرب للعاصمة الجديدة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفد من بنك التصدير والاستيراد الصيني، بحضور هانج بينج، الوزير المفوض الصيني.

واستهلت الوزيرة اللقاء، بالترحيب بالوفد الصيني، وتوجيه الشكر لهم علي دعمهم الدائم، وحرصهم علي ضخ الاستثمارات وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وعرض الوفد عدد من المشروعات التى يعملون على تمويلها ومنها مشروع القطار المكهرب ( يعمل بالكهرباء)، الذي سوف يربط بين مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة أن يكون ذلك العرض وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها، ويتناسب مع احتياجات الشعب وبرنامج الحكومة، مع تعظيم المكون المحلى، بما يساعد على نقل التكنولوجيا، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار في مصر.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الصينية فى مصر بحيث تصبح فى المرتبة العاشرة بين الدول المستثمرة في مصر، مما يزيد مع علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة مع زاهد مظفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة OGDCL للبترول بالحكومة الباكستانية، وعضو لجنة الاستثمار في مجلس الوزراء الباكستاني، وذلك في إطار تقوية علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

واعربت الوزيرة، عن اهتمامها بتفعيل التعاون بين البلدين علي كافة الأصعدة المتعددة، وخاصة مجال جذب الاستثمار وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة وزيادة حجم الاستثمارات الباكستانية في مصر، حيث تتمتع كلا من مصر وباكستان بميزة نسبية في العديد من الخدمات .

وتناول اللقاء، الحديث حول سبل تطوير ودعم العلاقات بين البلدين، خاصة في الاستثمار فى مجال البترول، وتفعيل اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بين البلدين في عام 2011.

وأكدت الوزيرة، علي أهمية تشجيع المستثمرين الباكستانيين لزيادة حجم الأستثمارات الباكستانية في مصر.

csr