التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

الصلح بين مسلمي وأقباط عزبة "إلياس حنا" بالمنيا

تمكن بيت العائلة المصرية بالمنيا، من إنهاء أزمة بين مسلمي وأقباط إحدى قرى مركز سمالوط، والتي وقعت منذ منذ عدة أشهر، لرغبة بعض الأشخاص في تحويل منزلهم إلى كنيسة .


وقال عادل مصيلحي، مقرر بيت العائلة بالمنيا، في بيان اليوم السبت، إنه منذ عدة أشهر، كان قد استخدم عددا من أقباط القرية منزلا بقرية "إلياس حنا" كمعمل للألبان، وعقب ذلك بمدة زمنية معينة أرادوا تحويله إلى كنيسة أو مكان للصلاة به، إلا أن أهالي المسلمين اعترضوا على ذلك.


أضاف مصيلحي، أن عددا من الأهالي تقدموا بشكوي إلى رئاسة الجمهورية، وبالبحث عن المتضررين تبين أنهم من خارج القرية وكادوا ان يتسببوا في أحداث أزمة بالقرية إلا أنه تم عقد جلسة صلح بحضوركل من: الشيخ محمود جمعة أمين بيت العائلة والقس بولس نصيف عن الكاثوليك، والشيخان عبد العزيز رضوان وعمر لطفي عن الأزهر والدكتور منصور سلام مدير التعليم المفتوح عضو ببيت العائلة.


وأوضح انه تم الاتفاق في الجلسة على أن العزبة بها نحو 1000 شخص تقريبا، وهي ملاصقة لقرية العور والتي بها كنيسة السيدة العذراء، بالإضافة إلى مجمع كنسي يتم بناؤه باسم "كنيسة شهداء الوطن والإيمان" وقد تم طرح بديل، وهو أن يتبرع أحد الأهالي بالعزبة، بقطعة أرض يتم من خلالها بناء كنيسة في مكان آخر، ومن المقرر طرح الاقتراح علي اللواء طارق نصر محافظ المنيا، والذي سوف يحدد إمكانية تنفيذ ذلك من عدمه .


اقرأ أيضا..


صور| بيت العائلة بالمنيا يصلح بين مسلمي وأقباط قرية الحواصلية


صور| بيت العائلة بالمنيا يعلن الصلح بين مسلمي وأقباط قريتين