القاهرة 20°
دوت مصر
الشيخ صباح خالد الحمد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية

الصحف الكويتية : 750 ألف دينار لـ«حل مشكلة التوظيف»

دوت مصر- أميرة الرفاعي


تصدرت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد الوضع الإقتصادي تأكيد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد على اهتمام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد بتنويع مصادر الاقتصاد الكويتي ومنها الصناعة باعتبارها أحد الروافد المهمة في الاقتصاد.

ومن جانبها نقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» قول الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه معرض الصناعات الكويتية 2014 أن مشاركة المصانع الكويتية في المعرض إلى جانب الصناعيين الشباب المبادرين من ابناء الوطن تعكس الآمال العريضة المعقودة على هذا القطاع.

حل مشكلة التوظيف
قالت صحيفة «السياسة» الكويتية في افتتاحيتها أن مصدر مسؤول بديوان الخدمة المدنية أكد أن حالة الاستياء العام التي يعيشها الديوان جراء عدم تعاون الجهات الحكومية معه في تقليص أعداد المنتظرين على سلم التوظف هو ما دفع للاستعانة بشركة استشارية متخصصة لإنهاء تلك الازمة، مبيناً أن قيمة العقد مع الشركة بلغت نحو 750 ألف دينار ويهدف إلى ايجاد حل لتوظيف أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة.

"زلزال" السعودية وإيران
وصفت صحيفة «الصباح» الكويتية إعلان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل عن دعوة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لزيارة المملكة والإعراب عن رغبة الرياض في إعادة التواصل مع طهران بـ"الزلزال السياسي".

وأشارت إلى تأكيد عدد كبير من المراقبين على أهمية الدور الكبير الذي لعبته الكويت فى مد الجسور بين الرياض وطهران، والذي استمر في تقدير بعضهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهى الفترة التى استقبلت فيها طهران سفيرا سعوديا جديدا.

csr