القاهرة 20°
دوت مصر
عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

الصحف الإسبانية.. أبو الفتوح: لم أترشح للرئاسة بسبب الديكاتورية العسكرية

ملخص: تتبعت الصحف الإسبانية العديد من القضايا المصرية والعربية والدولية، مصريا.. أجرت "الموندو" حوارًا مع عبد المنعم أبو الفتوح، سعوديا.. سلطت"ايه بي سي" الضوء على المناورات العسكرية، وتركيا تابعت "لابانجوارديا" آخر تطورات مأساة انفجار المنجم.

كتب- آية الجندي:


في حوار أجرته "الموندو " مع عبد المنعم أبو الفتوح الذي وصفته بـ"المنشق" عن صفوف "الإخوان" عام 2011، أضافت أنه بعد مرور عامين من فشله في سباق الرئاسة قرر عدم المشاركة في الانتخابات لأنه "لا يرى أي مظاهر للديمقراطية بعد ما حدث في يوليو". وأشار خلال الحوار إلى ما وصفه "بالديكتاتورية العسكرية"، قائلا أنها السبب وراء عدم ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

المناورات السعودية

وتحدثت "ايه بي سي" عن قصة التهام جندي في الجيش السعودي "ثعبان حي" خلال العرض العسكري الذي أقيم بحضور الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية السعودي.

هجمات العراق

ونشرت صحيفة "لابرداد" خبرا عن مقتل 16 في عدة هجمات في العراق، صباح اليوم الاثنين، واختطاف مرشح في بغداد قبل نشر نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل أسبوعين.
ونشرت الصحيفة تصريحات لمصادر عسكرية أعلنت أن الجيش قتل 85 متمردا في هجوم ضد تنظيم القاعدة في الموصل والفيلولة.

مأساة المنجم

أما صحيفة "لابانجوارديا" فواصلت متابعة أخبار منجم الفحم التركى بمدينة سوما، والمخاطر المقلقة بسبب ارتفاع نسبة غاز اول اوكسيد الكربون السام، إثر الانفجار الذي أودى بحياة 301 عامل الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة، الأنباء التي تحدثت عن اعتقال الشرطة التركية 25 من بينهم كبار المسئوليين عن شركة سوما للبناء، وهي الشركة المسئولة عن المنجم الذي وقع فيه حادث الانفجار، بتهمة "الإهمال".

csr