التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة: نقل 46 حالة للمستشفيات بعد تسرب الكلور بالإسكندرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، نقل 46 حالة من مجمع مدارس السيوف بالإسكندرية وبعض المرضى والعاملين بالمدارس، إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد شعورهم بضيق تنفس، نتيجة حادث تسرب غاز بمحطة المياه الموجودة خلف مجمع المدارس المذكور.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، في بيان، إنه فور الإبلاغ عن الواقعة اليوم، توجهت 17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، ونقلت 46 حالة إلى المستشفيات، إذ تم نقل 28 إلى المستشفى الميري الجامعي، منهم 10 حالات بالقسم الداخلي، و18 حالة بقسم السموم، إضافة إلى نقل 3 حالات إلى مركز طبي السيوف، وحالتان لمستشفى جمال عبدالناصر التابعة للتأمين الصحي، و5 حالات لمستشفى الجمهورية، و4 حالات لمستشفى رأس التين، و3 حالات لمستشفى فوزي معاذ، وحالة لمستشفى أطفال الأنفوشي.


ولفت إلى أن هناك بعض الحالات توجهوا إلى مراكز طب الأسرة الموجودة في محيط مجمع المدارس، وهم مراكز السيوف ودانا والنواتيه والقلعة والمطار، إذ تم إسعافهم وخرجوا لتحسن حالتهم.


وأوضح أنه فور وقوع الحادث توجه وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، يرافقه فريقان من إدارة صحة البيئة وإدارة الرصد البيئي لأخذ عينة من المياه وقياس نسبة الكلور بها، وكذلك قياس مدى إنبعاثات الغازات بالمنطقة، إذ وجد أنها في الحدود المسموح بها.