التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:24 م , بتوقيت القاهرة

"الشيحي" يلتقي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية بالدول العربية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، أهمية الدور الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي، من أجل تدعيم العلاقات الطيبة بين البلدان العربية والإسلامية، مضيفا أن الجامعات تعتبر منارة التنوير.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم السبت، برئيس رابطة الجامعات الإسلامية والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، والوفد المرافق له.

وأشار الوزير إلى مؤتمر وزراء التعليم العالي العرب، الذي عقد خلال الفترة الماضية، مشددا على التوصيات التي انتهى إليها، وأهمية تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية بجميع الدول العربية.

وأوضح الشيحي، أن النظام التعليمي بالعالم العربي يحتاج دائما إلى المتابعة والتقويم من أجل المنافسة، مضيفا أن التعليم الفني يحتاج إلى مزيد من الاهتمام وطرح الرؤى لتطويره.

وأكد الوزير، أهمية التركيز على تحويل الأبحاث إلى واقع اقتصادي ملموس من خلال الاقتصاد القائم على المعرفة.

ومن جانبه، أشار الدكتور التركي إلى التعاون الوثيق بين جامعات العالم الإسلامي، مؤكدا أهمية تدعيم العلاقات بين جميع الجامعات والمؤسسات التعليمية بالعالم العربي والإسلامي.

وأهدى رئيس الرابطة درع رابطة الجامعات الإسلامية للدكتور أشرف الشيحي تقديرا لجهوده الملموسة في مجال تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.


اقرأ أيضا:
وزير الأوقاف يلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية