التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

الشيحي: "اتحاد طلاب مصر" غير معترف به إلا في هذه الحالة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العملي، أشرف الشيحي، أن اتحاد طلاب مصر غير معترف به حتى يتم اعتماده، وكذلك اتحادات الجامعات لم تعتمد من الوزارة.


وأضاف الشيحي، في تصريحات له على هامش افتتاح فاعليات أول ورشة عمل دولية تحت عنوان "حوافز البحث والتنمية والابتكار"، والتي تنظمها الوزارة تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، أنه لا نية لإلغاء انتخابات اتحاد طلاب مصر، ولكن القانون يفصل في وجود اتحاد طلاب مصر من عدمه.


وتابع أن اللائحة الطلابية الصادرة عام 2007 والمعتمدة بقرار جمهوري لم يذكر بها اتحاد طلاب مصر، ولكن ذكر في لائحة 2014 المعتمدة بقرار وزاري فقط، حيث إن اللائحة المعتمدة بقرار جمهوري تجب لائحة عام 2014.


وأشار إلى أن هناك بعض التصريحات خرجت على لسان أحد أعضاء اتحاد طلاب مصر، ذكر فيها أن التظاهر داخل الحرم الجامعي حق، قائلا: "فليفعل ذلك ليفصل من الجامعة فورا"، مضيفا أن من يقول إن هناك طلابا معتقلين يثير الشكوك حول انتمائاته.


ونوه بأن أعضاء اتحاد طلاب مصر أعضاءً بمجلس النواب، موضحا أنه لا أحد فوق القانون، ومن يخالف يعرض نفسه للعقاب، مشيرا إلى أن اللائحة الطلابية تحدد الأنشطة المشروعة من حيث ممارستها داخل الجامعة.


ونفى الشيحي، وجود تدخلات في انتخابات اتحاد طلاب مصر، مؤكدا أنه إذا كان هناك تدخلات لفاز أعضاء "صوت طلاب مصر".


اقرأ أيضا: