التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يوجه باستكمال دراسات مدينة الأثاث ومشروع الجلود

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير التموين، خالد حنفي، ووزير التجارة والصناعة، طارق قابيل.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول مشروع مدينة الأثاث بمحافظة دمياط.


واستعرض وزير التجارة والصناعة، المخطط المقترح للمشروع الذي يهدف إلى النهوض بصناعة الأثاث في دمياط والارتقاء بجودة المنتجات وتطوير خطوط الإنتاج، بما يساهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية، والتوسع في تصدير الإنتاج والمنافسة على الصعيد الدولي، فضلاً عن توفير مزيدٍ من فرص العمل في محافظة دمياط.


وقد وجَّه السيسي بسرعة استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع، تمهيداً لطرحه بشكل متكامل في بداية شهر مايو القادم، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة دمياط ، كما وجَّه بإنشاء شركة متخصصة لإدارة واستثمار وتسويق المشروع بالاِستعانة بالخبرات العالمية ذات الصلة، على أن يتم الانتهاء من المشروع في غضون عامين.


واستعرض وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع أيضاً، التطورات الخاصة بمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، التي تم إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير المعمول بها في صناعة الجلود، إذ تم توفير محطة معالجة متخصصة لدباغة وصناعة الجلود بمراعاة الاشتراطات الصحية والمعايير البيئية.


كما عرض الوزير الإجراءات المُقترحة لنقل قاطني منطقة سور مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.


ووجّه الرئيس ببدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، وكذا الانتهاء من المشروع في منتصف العام الجاري.

وذكر المتحدث الرسمي، أنه تم خلال الاجتماع كذلك استعراض الخطوات الجاري اتخاذها لطرح المنطقة الصناعية بقويسنا.


وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التموين استعرض خلال الاجتماع جهود الوزارة للحفاظ على استقرار أسعار اللحوم وتوفير الدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين ، بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع الغذائية بالتنسيق مع المنتجين ومالكي السلاسل التجارية التي توسع بعضها بافتتاح فروع جديدة لها وصل عددها إلى مائتي فرعٍ ، فضلاً عن دخول سلاسل تجارية جديدة إلى السوق المصرية.

ونوّه حنفي بأن المجمعات الاستهلاكية حققت أرباحاً للمرة الأولى في عام 2015، مشيرا إلى التوجه نحو زيادة عدد المنافذ على مستوى المحافظات لتوفير السلع الأساسية والتموينية وضبط أسعارها من خلال خفض تكلفة النقل.

وأشار الوزير إلى أن مشروع (جمعيتي) الذي يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى بمختلف المحافظات ساهم في توفير 60 ألف فرصة عمل ، بالإضافة إلى دوره في توفير السلع واستقرار أسعارها.


اقرأ أيضا: