التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يطلق اسم الملك سلمان على الجسر البري بين مصر والسعودية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين لمصر، زيارة تاريخية، ترسي أساس وطيد للشراكة بين جناحي الأمة العربية مصر والسعودية، وتفتح المجال أمام انطلاقة حقيقية، بما يعكس ثنائية الصداقة الحقيقية لمواجهة التحديات الإقليمية غير المسبوقة، التي تواجهها الأمة العربية.


وأضاف السيسي أن الأمة الإسلامية تمر بمرحلة دقيقة، تتحمل فيها مسئولية كبيرة أمام الأجيال القادمة، مضيفا أنه يثق أن عمق العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية ستمكن من مواجهة التحديات المشتركة، والتعامل مع كل ما يمس الأمن العربي وتهديد الاستقرار بالمنطقة بكل حسم، والتنسيق بين البلدين سيكون نقطة حقيقة لمعالجة العديد من أزمات المنطقة مثل اليمن وليبيا وسوريا وفلسطين.


وأكد السيسي لسلمان أن الشعب المصري لم ينسى مواقف السعودية النبيلة عند التعبئة العامة وقت العدوان الثلاثي، والدور في الدعم الحربي في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وهي مواقف تنم عن أصالة وشهامة عربية خالصة.


 


 

#دوت_مصر| كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

Posted by dotmsr on Friday, April 8, 2016

 


وقال السيسي: "اليوم نسطر فصلا جديدا سوف يسطره التاريخ وتذكره الأجيال القادمة، ونشهد اليوم التوقيع على اتفاقيات عديدة في مجال التعاون المشترك، بما يمثل نقلة نوعية لتأمين المستقبل للأجيبال القادمة من أبناء البلدين".


وقال الملك سلمان إن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية ووطيدة وتصب في خدمة الشعبين، وأنه يعمل على ترسيخ العلاقات السعودية المصرية، متوجها بالشكر لمصر لكرم الضيافة الذي لاقاه، مشيرا إلة أنه تم الاتفاق على إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية.


وقال الرئيس السيسي تعقيبا على ذلك أنه سيتم إطلاق اسم الملك سلمان على هذا الجسر.


 


 

#دوت_مصر| سلمان يعلن إنشاء جسر برى بين مصر والسعودية.. والسيسى يطلق عليه "جسر الملك سلمان"

Posted by dotmsr on Friday, April 8, 2016