التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يصل إلى الأردن للمشاركة في أعمال القمة العربية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل الي مطار الملكة علياء الدولي بالمملكة الاردنية الهاشمية وكان في استقباله الملك عبدالله الثاني وتم استعراض حرص الشرف وعزفت موسيقي السلام الوطني المصري . ومن المقرر ان يرأس  الرئيس السيسي وفد مصر فى اعمال القمة العربية الثامنة والعشرين بمدينة البحر الميت، والتى من المنتظر أن تبدا غدا الاربعاء على مستوى القادة والرؤساء العرب.


السيسي يصل الأردن


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة الرئيس في القمة العربية تأتي في إطار مواصلة جهود مصر في تعزيز العمل العربي المشترك، بما يساهم في حماية الأمن القومي العربي والتغلب على التحديات الراهنة التي تُواجهه نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم، مشيراً إلى أن برنامج الرئيس خلال مشاركته في أعمال القمة يتضمن عقد لقاءات ثنائية مع عددٍ من الملوك والرؤساء العرب المشاركين بالقمة.


السيسي يصل الأردن


وذكر السفير علاء يوسف أن جدول أعمال القمة العربية المقبلة يتضمن التباحث حول التطورات المتعلقة بعدد من القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، فضلاً عن مناقشة التطورات الخاصة بالأزمات في سوريا وليبيا واليمن والصومال، بالإضافة إلى دعم عملية السلام والتنمية في السودان. ومن المنتظر أيضاً أن تتطرق القمة إلى سبل تفعيل العمل العربي المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، إلى جانب التعاون في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، ومن المقرر أن يصدر عن القمة إعلان عمّان الذي سيتضمن رؤية القادة العرب لآفاق وسبل تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.


 


السيسي يصل الأردن