القاهرة 20°
دوت مصر
مولد السيدة زينب  تصوير احمد النجار

"السيسي" يتفوق على "صباحي" فى معركة "السيدة زينب"

كتبت- شيماء المدبولي:

 

"قرب واشتري.. السيسي بجنيه.. مدد يا أم هاشم، هتنجح يا سيسي".. تستقبلك هذه الجمل الرنانة والملفتة بمجرد دخولك لساحة ميدان السيدة زينب بالقاهرة، حيث الاحتفال بمولدها، وتوافد العديد من مريديها بالعالم، ما جعل البعض يستغل هذا الزخم والتجمع البشري المكتظ فى ترويج مرشحه الرئاسي.

في البداية يلفت انتباهك العدد الهائل من اللافتات التي تحمل صور المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي المرشحين الرئاسيين، مرصعة بجمل التأييد والدعم من أهالي منطقة السيدة زينب وأبناء الطرق الصوفية المختلفة المشاركة في الاحتفالية، وأشهرهم "رامي صلاح" مسئول "تمرد" بالمنطقة الذي نشر ما يتجاوز العشرة لافتات بالسيدة زينب لدعم "السيسي".

"السيسي بجنيه".. أرخص سعر صورة شخصية للمشير، كما قال أحد البائعين، حيث انتشرت صور "السيسي" وبطاقات تحقيق الهوية "التخيلية" الخاصة به، فى حين اختفى "صباحي" تمامًا عن هذا المشهد، تاركًا الساحة للسيسي الذي انتشر حوالى ثلاثة بائعين لصوره في أرجاء الميدان.

في الليلة الكبيرة للمولد مساء أمس، الثلاثاء، تواجد أعضاء حملة المرشحين بكثرة، حيث انتشروا بين جنبات الميدان لتوزيع منشورات للدعاية، حيث اعتمد أعضاء كل الحملة على التركيز في الأماكن المحتشدة، بالتنسيق مع قوات الشرطة المنوط بها تأمين المولد، فتواجد كل عضو بجانب كل مجموعة شرطية لحمايته إذا لزم الأمر.

الملفت بالأمس، وجود خيمة لاستقبال زوار السيدة بجانب شارع "زين العابدين" المتفرع من الميدان، خاصة بحملة "السيسي" فتحت أبوابها أمام مريدي المولد واستقبالهم بصورة كبيرة للمشير على رأس الخيمة، حيث رفض القائمون على إدارة الخيمة الحصول على مقابل مادي من أحباب السيدة الذين استقبلتهم الخيمة.

السيسي يتفوق على صباحي فى معركة السيدة زينب
السيسي يتفوق على صباحي فى معركة السيدة زينب
csr