التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يتفقد هيئة المنطقة الاقتصادية الحرة وميناء إنشون

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة المنطقة الاقتصادية الحرة وميناء أنشون، والتقى بالمسؤولين بالمنطقة، لبحث سبل التعاون بين منطقة أنشون الاقتصادية، وهيئة تنمية محور منطقة قناة السويس، والاستفادة من الخبرة الكورية في هذا المجال.


وأعرب السيسي عن شكره لإتاحة الفرصة لزيارة مدينة انشون باعتبارها أحد قلاع الصناعة الكورية، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين منطقة أنشون الاقتصادية الحرة ومنطقة قناة السويس الاقتصادية الحرة لتكون على أحدث مستوى.


وقال إن منطقة أنشون الصناعية تعكس مدى التقدم في التخطيط والتنفيذ لتسهم في تعزيز مكانة كوريا في التجارة والصناعة على مستوى العالم كله، مؤكدا حرصه أن تسهم الزيارة ومذكرة التفاهم المبرمة في تعزيز التعاون بين المنطقتين الاقتصاديتين في كوريا ومصر.


وبدأ الرئيس السيسي زيارته بكتابة كلمة في دفتر زيارات هيئة منطقة انشون الاقتصادية الحرة، وأعرب عمدة مدينة انشون ميجان بو عن ترحيبه بزيارة الرئيس السيسي للمدينة وللمنطقة الاقتصادية الحرة وتمنياته بأن تسهم هذه الزيارة في تدعيم أواصر التعاون بين كوريا ومصر وكذلك بين المنطقة الاقتصادية في انشون والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس لفتح أفاق جديدة لمستقبل العلاقات بين البلدين. وأشار إلى أنه زار مصر قبل 7 سنوات وأشاد بالدور الثقافي والحضاري لمصر.


ونوه بعلاقات التعاون الوثيقة بين كوريا ومصر، وأشار إلى أن مدينة انشون تعد محركا لنمو الاقتصاد الكوري وتقود صناعات السيارات والتكنولوجيا، ويسعدنا إبرام مذكرة تفاهم للتعاون مع هيئة تنمية منطقة قناة السويس، منوها أيضا باتفاقية الشراكة المبرمة عام 2000 بين مدينة انشون الكورية ومدينة الإسكندرية. 


رافق الرئيس السيسي خلال الزيارة وزراء الخارجية والكهرباء والتعاون الدولي والدكتور أحمد درويش رئيس هيئة تنمية منطقة قناة السويس.