التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي ومانتوروف يبحثان مشروعات الشراكة في تنمية قناة السويس

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن اعتزازه بالتنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.


ورحب السيسي، خلال استقباله وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الثلاثاء، بنتائج اجتماع الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، عقب التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إقامة منطقة صناعية روسية في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.



وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في بيان، بأن وزير الصناعة والتجارة الروسي أكد حرص بلاده على إعطاء دفعة إضافية لعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع البلدين وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.


وأشار الوزير إلى أهمية مصر كشريك إستراتيجي لروسيا في المنطقة، مؤكدا على وجود آفاق واسعة للتعاون خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ضوء ما اتخذته مصر من قرارات اقتصادية خلال الفترة الماضية.


وقال المتحدث الرئاسي إن اللقاء شهد تباحثا حول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، لا سيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلا عن إقامة المشروعات المشتركة في العديد من القطاعات.


كما تم التباحث حول التعاون في مجال تطوير وتحديث المصانع التي تم إنشاؤها خلال حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي.