التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:05 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أشهر

السيسي يعلن حالة الطوارئ
السيسي يعلن حالة الطوارئ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر على مستوى الجمهورية بعد استيفاء الإجراءات القانونية.


وقال السيسي تعليقا على تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، إن الأجهزة الأمنية ستكثف من جهودها لإلقاء القبض على الجناة ومحاسبتهم.


ووجه الرئيس السيسي كلمة للإعلام المصري، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الوطني، "الخطاب الإعلامي عليه التعامل مع الواقعة بكل مسؤولية "أرجوكم ارحموا مصر".


أعلنت وارة الصحة والسكان، أن حصيلة الاحداث الأرهابية التي ضربت عدد من الكنائس اليوم الأحد، وصلت إلى 43 شهيداً و100 مصاباً في تفجيري طنطا والإسكندرية.


وكان انفجار وقع داخل كنيسة مارجرجس، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، صباح الأحد، فيما فجّر انتحاري نفسه أمام كنيسة مارمرقس بالإسكندرية ظهر اليوم نفسه.


وتبنى تنظيم داعش الإرهابي التفجيرين وفقا لقناة العربية، كما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية خبر تبني داعش للتفجير، في خبر عاجل بثته عبر منصتها الرسمية على "تويتر".


وكشف مصدر أمني التفاصيل الأولية لانفجار طنطا، حيث تبين أن القنبلة وضعت في الصفوف الأولى للكنيسة وقت القداس.


وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء بالانتقال والتحقيق، وبدورها شرعت النيابة في تفريغ محتويات كاميرات المراقبة حول الكنيسة.


وأمر وزير الدفاع بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال المصابين وجثامين الضحايا، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


السيسي: قرار بتشكيل المجلس القومي الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف