التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

السفير الألماني: فصل الحقائب والركاب سبب وقف الرحلات إلى شرم الشيخ

قال السفير الألماني لدى القاهرة، يوليوس جيورج  لوي، إن بلاده كانت ضمن الدول التي لم تصدر قرارا بوقف الرحلات إلى مصر، موضحا أن طائرات "الشارتر" مازالت تعمل إلى مطاري مرسى علم والغردقة، أما بالنسبة لشرم الشيخ فكانت نقطة الخلاف بسبب الفصل بين الركاب والحقائب.


أضاف، في تصريحات على هامش زيارته إلى مدينة قنا، أن الوفد الألماني المكلف بالاطلاع على الإجراءات الأمنية بمطارات شرم الشيخ ومرسى علم والغردقة، يعد الوفد الثالث من نوعه، مؤكدا ضرورة أن يشعر المواطن الألماني بالأمان داخل الطائرة وعلى الأرض بمجرد الوصول للمطارات، وأن مصر تمتلك إمكانيات لا حصر لها. 


وأوضح السفير أن قنا تعد أول محطة له خارج القاهرة وتتضمن الزيارة تفقد عددا من المشروعات التي ساهم الجانب الألماني فيها، ودراسة إنشاء عدد آخر من المشروعات بينها مشروعات الصرف الصحي والتعليم، إضافة للتعاون مع جامعة جنوب الوادي.


وأشار يوليوس إلى أن زيارته لجامعة جنوب الوادي تستهدف إلقاء محاضرة عن "ظاهرة تغيير المناخ " وورشة عمل حول "تخطيط المدن وتأثيرها على المناخ " ضمن فعاليات مايعرف بأحاديث القاهرة، التي تم تنظيم 40 فعالية منها بالعاصمة، وداعب السفير الصحفيين قائلا من يأتي لمصر سيزورها مرة  أخرى بالتأكيد.


اقرأ أيضا


وزير الداخلية يستعرض مع السفير الألماني الوضع الأمني الراهن