التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

السادات يستجوب رئيس مجلس النواب حول 3 قضايا

تقدم النائب محمد أنور السادات بخطاب لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، يطالبه بتوضيح ثلاث أمور محددة، وذلك بمناسبة انتهاء دور الإنعقاد الأول للفصل التشريعى الأول.


وحصلت "دوت مصر" على نسخة من خطاب السادات لرئيس مجلس النواب، حيث يطالبه بتوضيح مدى جواز إصدار وزير الصناعة قرار بتعين رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان رئيساً لإتحاد الصناعات ، موجها سؤاله لعبد العال هل هذا يتفق مع اللائحة والسوابق والتقاليد البرلمانية لمن يقوم بدورة الرقابى على نفس الوزارة ؟


كما طالبه بتوضيح سفر خمسة من النواب أعضاء لجنة الشباب والرياضة على نفقة اللجنة الأولمبية المصرية لحضور أولمبياد البرازيل، متسائلا: هل هذا مقبول للجنة تقوم بدورها الرقابى فى متابعة ومراقبة الأداء المالى والإدارى وأنشطة وزارة الشباب واللجنة الأولمبية المصرية ومحاسبتهم إن كان هناك تقصير أو مخالفات؟


ووجه السادات خلال خطابه المقدم لرئيس المجلس سؤالا حول تأشيرات الحج والصادرة من السفارة السعودية هل مجاملة لمجلس النواب ورئيسه دون مقابل "ولا أقصد حج النواب وأسرهم وأقاربهم من الدرجة الأولى" والتى تمت عن طريق صندوق الأعضاء ، وأتساءل لمن أعطيت هذه التأشيرات ، وكيف تم توزيعها وهل أعلن عنها للنواب ؟