التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك يعود لنزيف النقاط ويتعادل سلبيا مع طنطا

فقد الزمالك نقطتين بالتعادل السلبي مع فريق طنطا في المباراة التي أقيمت على ستاد المحلة ضمن مباريات الجولة 26 للدوري الممتاز. 
النتيجة رفعت رصيد الزمالك للنقطة 47 في المركز الثالث للدوري بينما إرتفع رصيد طنطا للنقطة  25 ويتقدم للمركز الثالث عشر في الدوري. 
 


بدأت المباراة قوية من جانب الزمالك بحثا عن التقدم المبكر، بفضل تحركات شيكابالا وباسم مرسي وأحمد رفعت، ولكن دفاع ووسط طنطا نجح في السيطرة وأعاد الاستحواذ مرة أخرى والظهور أمام مرمى أحمد الشناوي حارس الفريق الأبيض.


وحاول طنطا الضغط القوي والمبكر على الزمالك بفضل سرعة دينيس تيته والذي مثل إزعاجا شديدا للفريق الأبيض، وكاد المهاجم أن يسجل هدفا من خطأ دفاعي فادح لدفاع الفريق الأبيض وأحمد الشناوي حارس المرمى، ولكن الدفاع ينجح في إبعادها مرة أخرى وتستمر نتيجة التعادل السلبي.


وأصيب طارق حامد لاعب الوسط، بقوة في الرأس من تدخل عنيف مع أحد لاعبي طنطا، وكاد أحمد رفعت يسجل التقدم للزمالك من كرة رائعة بدأها شيكابالا وصلت لرفعت داخل المنطقة الذي يسجل ولكن الحارس إسلام طارق ينجح في التصدي للكرة بشكل رائع، ونجح الزمالك في السيطرة على مجريات الأمور في هذا الأثناء وكان قريبا من التسجيل بتصويبة من أحمد رفعت ولكن الحارس يتألق مرة أخرى ويتصدى لها.


وتألق أحمد الشناوي في التصدي لكرة من ركنية كادت تخدع الجميع وتهز الشباك إلا أن الشناوي أبعدها بصعوبة،وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من الزمالك ولكن تفتقد الخطورة بسبب الرعونة أمام المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


 مع بداية الشوط الثاني يجري البرتغالي إيناسيو أول تغيير بنزول مصطفى فتحي بدلا من باسم مرسي ويتحول أحمد رفعت يصبح رأس الحربة، ويستمر الأداء كما إنتهى الشوط الأول محاولات عشوائيه وتمريرات غير دقيقة في وسط الملعب بدون خطورة على إسلام طارق أو أحمد الشناوي، ويجري خالد عيد أول تغيير لطنطا بنزول محمد مجدي بدلا من حسين حلمي. 
 ويستمر الأداء العشوائي من الفريقين ويدفع طنطا بثاني التغييرات بنزول محمد جودة بدلا من محمد خفاجي، ويلغي الحكم عوض سعفان هدف لطنطا بسبب وجود خطأ من البديل جودة، ويدر الزمالك بتغيير بنزول محمد إبراهيم بدلا من شيكابالا، ورغم التغييرات لم يتحسن الأداء من الفريقين ويجري طنطا أخر التغييرات بنزول محمد مرسي بدلا من دينيس تيتيه، ويفشل محمد إبراهيم في التعامل مع عرضية من أحمد رفعت ، ويتبعها إنقاذ من العارضة لتسديدة رفعت من عرضية محمد إبراهيم. 
 ويجري الزمالك أخر التغييرات بنزول أحمد جعفر بدلا من ريكو، ويهدر مصطفى أمين فرصة من إختراق لدفاع الزمالك، ويضغط الزمالك بالكرات العرضية ولكن بدون إستغلال وسط تماسك دفاع طنطا، وتشهد الدقائق الأخيرة ضغط من الزمالك وإعتماد طنطا على المرتدات بدون خطورة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FDotMsr2016%2Fposts%2F380765718984507&width=500" width="500" height="486" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>