التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

الزمالك يخسر من رينجرز بهدفين ويتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

تأهل فريق الزمالك إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا رغم الخسارة من رينجرز النيجيري بنتيجة 2-1 في مباراة العودة لدور ال32 بعد أن فاز الزمالك بمباراة الذهاب بنتيجة 4-1 والتي أقيمت في ستاد السلام في القاهرة ليكون مجموع اللقائين 5-3 لصالح الزمالك. 


تقدم فريق رينجرز في الدقيقة 45 عن طريق ديني توب ، بينما أدرك التعادل باسم مرسي في الدقيقة 711 بعد نزوله كبديل ، وعاد رينجرز للتقدم من ركلة جزاء عن طريق جودوين في الدقيقة 88. 


بدأ فريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش وأسامة إبراهيم وعلي جبر وإسلام جمال وأحمد أبوالفتوح وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم وستانلي وحسام باولو.


يضغط الزمالك منذ بداية اللقاء عن طريق ستانلي الذي يصل لمنطقة جزاء رينجرز ويمرر كرة لباولو الذي يسدد ضعيفه في يد الحارس النيجيري، وينقذ أبوالفتوح مرمامه من تسديده قوية من مهاجم رينجرز وسط سرحان دفاعي للزمالك ، ويرد معروف يوسف بتسديده قوية ينقذها الحارس النيجيري في بداية سريعة من الفريقين.


ويهبط أداء الزمالك بعد البداية القوية ويسيطر رينجرز على مجريات المباراة ويهدد مرمى الزمالك بكرات ضعيفه كانت في متناول يد جنش ، وضغط من الفريقين النيجيري الذي شكل خطورة على دفاع الفريق الأبيض، ويتوقف اللعب لمدة دقائق بسبب إعتراض الزمالك على خطأ ضد إسلام جمال من على حدود منطقة الجزاء وسقوط إسلام جمال ويتم تنفيذ الركة الحرة المباشرة ينقذها جنش.


ويضغط رينجرز بقوة ويعتمد الزمالك على المرتدات وسط فشل في إقياف خطورة الفريق النيجيري ، ويحصل معروف يوسف على إنذار، ويحصل طارق حامد على إنذار للإعتراض على الحكم ، ويستمر الأداء في الدقائق الأخيرة ضغط نيجيري ودفاع غير متماسك من الزمالك حتى ينجح رينجرز في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق ديني توب لينتهي الشوط الأول بتقدم رينجرز بهدف نظيف.


يدخل الفريقان الشوط الثاني بدون تغييرات ، ويواصل رينجرز ضغطه وينقذ جنش مرماه من تسديده قوية من خارج منطقة الجزاء، ويجري محمد حلمي أول التغييرات بنزول أيمن حفني بدلا من باولو، وينقذ جنش مرمامه من إنفراد من تسديده أوتور، ويتواصل سقوط جنش لإضاعة الوقت وإمتصاص حماس الفريق النيجيري ، ويجري رينجرز تغيير بنزول جودوين بدلا من تيمبي لتنشيط الهجوم.


 ويجري الزمالك ثاني التغييرات بنزول باسم مرسي بدلا من محمد إبراهيم ، وتنقذ العارضة الزمالك من هدف ثاني من تسديدة جودوين البديل، وتظهر أخطاء دفاع الزمالك في اللقاء بشكل كبير تسبب في خطورة على جنش ، ويهدر باسم مرسي فرصة التعادل بالإحتفاظ بالكرة داخل منطقة الجزاء، ويعود باسم مرسي ويدرك التعادل في الدقيقة 71 مستفيد من عرضية حفني. 


 ويجري رينجرز أخر التغييرات بنزول كليمنت بدلا من بوشي ، ويهبط أداء الزمالك بعد التعادل وسط محاولات خطيرة من رينجرز لم تصل لشباك جنش حتى يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، وينجح جودوين في ترجمتها هدف في الدقيقة 88 ، لينتهي اللقاء بفوز رينجرز بنتيجة 2-1 وتأهل الزمالك بمجموع اللقائين إلى دور ال16 لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1.


رينجرز والزمالك


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1740494499596387&width=500" width="500" height="485" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>