التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك يتأهل لنهائي إفريقيا رغم الخسارة بخماسية من الوداد

خطف نادي الزمالك بطاقة التأهل الثانية لنهائي دوري أبطال إفريقيا رغم الخسارة من الوداد المغربي بنتيجة 5/2 في مباراة العودة للدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا ، حيث كان فاز الزمالك بمباراة الذهاب بنتيجة 4/0 ليفوز بمجموع اللقائين بنتيجة 6/5 ويتأهل لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة النهائي. 


أحرز هدفي الزمالك كل من باسم مرسي في الدقيقة 35 وستانلي في الدقيقة 82 ، بينما أحرز أهداف الوداد المغربي كلا من جيبور في الدقائق 12 و45 ، وإسماعيل الحداد في الدقيقة 19 ، وباتريس أونداما في الدقيقتين 57 و64. 
 


بدأ فريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وستانلي أوهاتشي وباسم مرسي. 


بينما بدأ فريق الوداد المغربي المباراة بتشكيل مكون من ، زهير لعروبي وعبد اللطيف نصير وفهد أكتاو ومرتضى فال وأمين العطوشي وابراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي وفابريس أونداما واسماعيل الحداد وشيكاتارا ووليام جيبور.


البداية قوية وسريعة من الفريقين وتسديده من ستانلي بعديه عن المرمى ويرد الوداد بضغط هجومي من الجانب الأيسر بدون خطورة ويحاول مصطفى فتحي إختراق دفاع بطل المغرب ولكن وسط تماسك دفاعي، وكاد يتسبب الشناوي في الدقيقة الحادية عشر في الفريق لهدف بعد أن سقطت الكرة من يده في تواجد جيبور حتى ينقذها دويدار لضربة ركنية، ويرد الزمالك بهجمة مرتدة غير ناجحه ينجح بعدها الوداد يخترق الجانب الأيمن للزمالك من خطأ لأحمد توفيق ويلعب صلاح الدين السعيدي كرة عرضيه تجد رأسية جيبور الغير مراقب في الدقيقة 12 وسط سوء تمركز للدفاع الأبيض.


ويضغط فريق الواد بكل قوته ويعتمد على الكرات العرضية التي يعاني منها الزمالك وينجح إسماعيل الحداد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 19 ، ويضغط الوداد بعد الهدف الثاني بقوة حتى ينجح ستنالي في الإنطلاق وإستغلال قدراته البدنيه ولعب كرة عرضية تجد باسم مرسي الذي يقابلها بصدره من الوضع راقدا ليحرز هدف في الدقيقة 35 ليعيد الزمالك للمباراة ، ويحصل معروف يوسف على إنذار. 


وتشهد الدقائق الأخيرة سيطرة من الوداد على مجريات اللعب ودفاع مستميت من الزمالك وسط أخطاء متكرره من قلبي الدفاع جبر ودويدار خاصة مع الكرات العرضية وإعتماد على ستانلي في الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على دفاع الوداد، ويحرز وليم جيبور هدفا ثالثا بالدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف.


مع بداية الشوط الثاني أجرى مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك تغيير بنزول شيكابالا بدلا من مصطفى فتحي ورد فريق الوداد أيضا بتغيير بنزول محمد أوناجي بدلا من شيكاتار ، ويسدد باسم مرسي كرة ينقذها حارس الوداد وبعدها يحصل باسم على إنذار بسبب تعطيل الكرة باليد ، ويضغط الوداد وينجح فابريس أونداما في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 57 وسط حالة توهان دفاعي للثنائي جبر ودويدار وسوء تمركز من الشناوي، ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للوداد بداعي إستخدام علي جبر يده ويحصل على إنذار ، وينجح أونداما في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 64 ، ويجري مؤمن سليمان ثاني التغييرات بنزول أيمن حفني بدلا من باسم مرسي الذي إعترض على إستبداله. 


ويحصل حارس الوداد زهير لعروبي على إنذار بسبب دخول عنيف مع ستانلي بعد تمريرة شيكابالا ، ويجري الوداد ثاني تغييراته بنزول عبدالعظيم غضروف بدلا من إبراهيم النقاش ، وينجح ستانلي بمجهود فردي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 82 ، وبعد الهدف يحاول الزمالك عن طريق شيكابالا وستانلي الأكثر خطورة في المباراة ومحاولات من الوداد بدون فائدة على المرمى لينتهي اللقاء بفوز الوداد بنتيجة 5/2 ولكن تأهل الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ 14 عاما.