التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

"الزراعة" تطرح كميات إضافية من اللحوم بمناسبة أعياد الميلاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى عن طرح كميات اضافية من اللحوم الحية والطازجة والمجمدة بالاسواق والمجمعات ومنافذ الوزارة ، بالتنسيق مع وزارتى التموين والمحليات بمختلف المحافظات لتلبية الطلب المتزايد على اللحوم بمناسبة اعياد الميلاد.


وقال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الادارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أنه تم طرح 8 آلاف طن من اللحوم البقرية المشفاة المجمدة والكبد والكلاوى والقلوب المجمدة، و600 طن من الدواجن، و3500 طن ألبان ومنتجاتها، و5700 طن من الأسماك بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لتكون فى متناول الجميع.


وأوضح أن هناك تنسيقا مع الوزارات المعنية والحكم المحلى ومديريات الطب البيطرى، من اجل تكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم بأنواعها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وضبط المخالفات وحالات الغش، ومنع انفلات الأسعار وخاصة فى الاعياد. كما يجرى التنسيق بخصوص دعم المحاجر بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات والقواعد البيطرية.


وأكد رئيس الحجر البيطرى أن محاجر الهيئة تعمل كصمام أمان للبلاد لمنع تسرب أى اوبئة او أمراض إلى داخل البلاد، وضبط إجراءات استيراد الحيوانات من خلال تشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، وتنفيذ سياسة الحكومة لتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء بخفض أسعار اللحوم المنتجة محليا.


يذكر أن الوزارة كانت اعلنت عن سحب 19 ألف عجول حية و10 آلاف أغنام و3 آلاف من الجمال من فوائض محاجر الهيئة بمناسبة اعياد الميلاد لسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء بخفض أسعار اللحوم.