التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس وزراء سنغافورة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تيو تشي هين، نائب رئيس وزراء سنغافورة والوزير المنسق للأمن القومي، بحضور وزير التجارة والصناعة، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن الجانب السنغافوري كل من وزير البيئة والموارد المائية، ووزيري الدولة للشئون الخارجية والدفاع، والتجارة والصناعة، وسفير سنغافورة في القاهرة.


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بنائب رئيس وزراء سنغافورة والوفد المرافق له، وطلب نقل تحياته لرئيس جمهورية ورئيس وزراء سنغافورة، مؤكداً على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي تقيم علاقات مع سنغافورة عقب استقلالها.


وأكد الرئيس أن هذه المناسبة تدشن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، وستشهد خلالها مزيداً من التنسيق والتعاون في مختلف المجالات، لاسيما أن سنغافورة تأتي في مقدمة الدول التي تتطلع مصر لتعزيز العلاقات معها بالنظر لتجربتها التنموية الرائدة التي حازت على احترام وتقدير العالم بأسره.


وأضاف المتحدث الرسمي أن نائب رئيس وزراء سنغافورة نقل تحيات وتقدير رئيس جمهورية ورئيس وزراء سنغافورة إلى الرئيس، مشيراً إلى اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربطها بمصر، ومعرباً عن تطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات مع مصر إلى آفاق أرحب في العديد من المجالات.


وأشاد نائب رئيس وزراء سنغافورة بنتائج زيارة الرئيس السيسي إلى بلاده في أغسطس 2015، والتي حققت انطلاقة هامة ومحورية في العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أن زيارته إلى مصر تهدف إلى تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة وبحث سُبل تعزيز أطر التعاون المختلفة بين البلدين.


ونوّه نائب رئيس وزراء سنغافورة بأن الشركات السنغافورية الخاصة قامت بدراسة السوق المصرية، وخلُصت إلى أن فرص العمل والاستثمار في مصر واعدة ومربحة، وهو الأمر الذي يدلل على ما حققته مصر تحت قيادتها السياسية من استقرار سياسي وإصلاحٍ وتقدمٍ اقتصادي.


وأعرب الرئيس السيسي عن اعتزازه بزيارته إلى سنغافورة وما تمخض عنها من نتائج إيجابية، منوهاً إلى اهتمام مصر بالبناء على هذه النتائج وبحث سُبل دفع وتطوير مختلف مجالات التعاون الثنائي، لاسيما التعاون في مجال تطوير وإدارة الموانئ الذي تمتلك فيه سنغافورة خبرة متميزة.. مشيرا في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها وفد سنغافوري مؤخراً إلى ميناء شرق بورسعيد للتباحث بشأن سبل تطويره.