التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

الدوري الأوروبي| مان يونايتد الساعي للأبطال يواجه أياكس المتوج مسبقا

مواجهة مرتقبة تلك التي تجمع أياكس أمستردام بمانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "فريندز آرينا" في العاصمة السويدية ستوكهولم.


ويسعى الشياطين الحمر جاهدين للتويج بالبطولة لبلوغ دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد الفشل في التأهل عن طريق الدوري بعد الحلول في المركز السادس في جدول البريميرليج.


ولم يحقق الفريق ألقاب أوروبية منذ التتويج بلقب دوري الأبطال عام 2008، كما لم يسبق لهم تحقيق بطولة الدوري الأوروبي في تاريخهم من قبل.


وفي حال الفوز سيتمكن الفريق من إضافة البطولة إلى السجل الحافل للنادي أوروبيا، حيث سيكون النادي الخامس الذي يكمل الفوز بالبطولات الثلاثة الكبرى أوروبيا، وهي دوري الأبطال، الدوري الأوروبي وكأس الكؤوس الأوروبية.


وسيدخل المدرب جوزيه مورينيو، اللقاء منقوصا من عدة عناصر مهمة هي زلاتان إبراهيموفيتش، إيريك بايلي، لوك شو، ماركوس روخو وأشلي يانج.


ولن يتمكن المهاجم السويدي من المشاركة في المباراة التي تلعب في بلاده وفي نفس الملعب الذي سجل فيه اللاعب هدفه الإعجازي في شباك إنجلترا في مباراة ودية عام 2012، كما يملك "السلطان" تمثالا خارج هذا الملعب.


وفي المقابل، فإن أياكس يرغب في استعادة أمجاده الأوروبية الغائبة منذ التسعينيات، متسلحا بتشكيلة أغلبها من العناصر الشابة.


ويعتبر الفريق الهولندي واحدا من 4 فرق حققت البطولات الأوروبية الثلاثة الكبرى بجانب، تشيلسي، يوفنتوس وبايرن ميونخ.


وسبق لأياكس تحقيق بطولة الدوري الأوروبي من قبل عام 1992.


يذكر أن الفريقين متعادلين فيما يخص المواجهات المباشرة، حيث فاز كل منهما في مواجهتين من المواجهات الـ4 التي جمعت الناديين.