التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" توقف ضابط و 6 أمناء عن العمل بسبب هروب متهم

أوقفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ضابط و6 أمناء شرطة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معهم في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بالخروج عن مقتضيات العمل الوظيفي والإهمال.


وقال مصدر أمني، إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، كلف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع الشرطيين المتهمين بالتوازي مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة اليهم أو من عدمه تمهيداً لاتخاذ القرارات الاحالة للاحتياط تجاه المثبت ضدهم الاتهامات.


وكشف التحقيقات مع أميني شرطة التابعين لقسم شرطة الجيزة،  إنه أثناء اصطحابهما لمتهم لعرضه على محكمة شمال الجيزة استقلوا جميعهم "تاكسي" للتوجه من قسم الشرطة إلى المحكمة لعرض المتهم في إحدى القضايا المتهم بها وأثناء سير التاكسي أخبرهما بشعوره بحالة إعياء وفور توقف السيارة لاذ المتهم بالفرار ولم يتمكن أمينا الشرطة من اللحاق به وأبلغا القسم الذي حرر محضرا بالواقعة، وإحالتهما للنيابة التي قررت حبسها احتياطيا بتهمة الإهمال.


كما كشفت التحقيقات في واقعة الثانية بان ضابط بمباحث الجيزة استعان بـ3 أمناء شرطة  في تكوين عصابة لسرقة المساكن وأموال قاطنيه مستغلين صفتهما الشرطية بحي العجوزة، وعقب تقنين الإجراءات وتعدد البلاغات بمباحث الوزارة، ألقى القبض على الضابط و3 أمناء شرطة بحي العجوزة، وبالعرض على النيابة قررت حبسهم احتياطيا.


واُتهم أمين شرطة من قوة مديرية أمن القليوبية بإطلاق النيران على أحد الاشخاص تدخل في مشاجرة  بمنطقة بنها بسبب الخلاف على قطعة أرض.


اقرأ أيضًا:


وزارة الداخلية تقرر تشديد الإجراءات الأمنية ورفع التأهب حتى نهاية الأسبوع