التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية تكشف تفاصيل قتل أمين شرطة لـ"سائق البساتين"

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، تفاصيل حادث مقتل سائق بعيار ناري أطلقه أمين شرطة من قوة قسم شرطة البساتين.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة بطريق الأوتوستراد أسفل الطريق الدائري دبائرة قسم شرطة البساتين، بين كل من "جمال. ن"، سائق ومقيم ببني سويف قائد السيارة "د. ر. ط 832"، وقائد إحدى سيارات الأجرة والذي لاذ بالفرار.

وأضاف أن الخلاف الذي وقع بين السائقين بسبب أولوية المرور دعا أمين شرطة من قوة قسم شرطة البساتين والمعين خدمة بالمنطقة إلى التدخل لفض المشاجرة، عقب استغاثة طرفي المشاجرة به، وأطلق عيارا ناريا تحذيريا في الهواء من الطبنجة عهدته، أسفرت عن إصابة قائد السيارة الأولى بطريق الخطأ وأودت بحياته.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض الأمين المذكور على النيابة العامة لإجراء تحقيقاتها حول الواقعة.

وكان عدد من سائقي الميكروباص تجمهروا، اليوم الاثنين، تحت كوبري المعادي في منطقة صقر قريش، ونظموا إضرابًا عن العمل، احتجاجًا على مقتل زميل لهم في مشاجرة مع أمين شرطة تابع لقسم البساتين.

واتهم السائقون أمين الشرطة بقتل زميلهم، وقالوا إنه أطلق النار على رأسه، ما أدى إلى وفاته في الحال.

وانتقل فريق من مباحث أمن القاهرة إلى مكان الحادث للوقوف على الملابسات، بعدما تم نقل جثمان السائق إلى مستشفى قريبة لتشريحه، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى الوفاة.

واختلفت رواية شهود العيان حول سبب المشاجرة؛ فالبعض قال رفض أمين الشرطة دفع الأجرة مثله مثل باقي الركاب، وآخرون قالوا إن سبب المشاجرة اعتراض الأمين على وقوف السائق في منطقة غير مسموح بها.