التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

الخارجية: تنسيق مصري إيطالي بشأن مقتل "ريجيني"

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الساعات الـ 24 الأخيرة شهدت اتصالات مصرية إيطالية على مستويات عديدة ورفيعة للتنسيق بشأن استجلاء أسباب مقتل الطالب الايطالى " جوليو ريجيني" فى مصر، وبشكل يعكس عمق وخصوصية العلاقة بين البلدين، والرغبة المشتركة لمعرفة أسباب الحادث ومن يقف ورائه.


وكشف المتحدث باسم الخارجية عن قرب وصول بعثة إيطالية إلى القاهرة خلال ساعات للمشاركة والتنسيق مع السلطات المصرية المعنية فى متابعة عمليات البحث الجنائي وكشف خيوط الجريمة.


من ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الاتصالات واللقاءات التى أجرتها السفارة المصرية فى روما مع السلطات الإيطالية خلال الساعات الاخيرة، أكدت حرص الجانبين المصرى والايطالى على التعامل مع ملابسات تلك الواقعة فى إطار روح التعاون والثقة المتبادلة، وضرورة تفويت الفرصة على أى طرف يتربص بالعلاقات المصرية الايطالية المتميزة ويسعى الى استغلال مثل تلك الاحداث لإعطاء انطباعات كاذبة لا تستند على اى حقائق لتحقيق مصالح معروفة وظاهرة للجميع .


وكان مصدر مسؤول في مديرية أمن الجيزة، قد كشف، عن تفاصيل جديدة في قضية مقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني"، 28 عامًا، الذي تم الإبلاغ عن اختفائه منذ 25 يناير الماضي.


وقال المصدر لـ"دوت مصر": "إن الأهالي عثروا أمس على جثة الشاب ملقاة على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، وأبلغوا قسم شرطة أكتوبر، فتحركت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبمعاينة الجثة وجدت آثار سحجات وكدمات في أجزاء متفرقة منها، كما وجدت الجثة شبه عارية، وأمرت نيابة أكتوبر بنقلها إلى مشرحة زينهم لبيان سبب الوفاة".