التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

الجيوشي: خطة عملاقة لتطوير صناعة النقل البحري

أكد وزير النقل، سعد الجيوشي، اليوم الأحد، أن وزارة النقل بدأت فى تنفيذ خطة عملاقة لتطوير منظومة النقل بصفة عامة والنقل البحري خاصة من خلال مجموعة من المشروعات تم التخطيط لها بعناية.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 5 الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الفترة من 13-15 مارس الجاري.


وأشار إلى اهتمام حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل بالنقل البحري الذى يعد دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري، مضيفا أن مصر حريصة علي رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا من و إلي مصر لما في ذلك من تأثير إيجابي علي حجم وتدفق التجارة.


وأفاد بأن هذا المؤتمر يعد نموذجا للتعاون الفاعل في عدة اتجاهات، كما يشهد حشدا من أبرز الشخصيات والمهتمين بصناعة النقل البحري واللوجستيات.
وأكد الجيوشى أن وزارة النقل تحتاج إلي وجود علاقات دائمة بين العلماء والخبراء الذين يعدون شركاء في النقل البحري من خلال تحقيق استفادة قصوى من تبادل الخبرات.


ومن جانبها، أكدت مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، دينا الظاهر، أن الجامعة العربية دائما ما تتطلع للتعرف علي المستجدات التي طرأت علي صناعة النقل البحري واللوجستيات، مضيفة أن جامعة الدول العربية تولي اهتماما متزايدا بتطوير وتحديث قطاعات النقل، خاصة قطاع النقل البحري لتنمية حركة التجارة العربية.