التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل من الأراضي السورية

الجيش الأردني
الجيش الأردني

صرح مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن قوات حرس الحدود في الجيش الأردني أحبطت أمس الأحد، محاولة تسلل شخصين حاولا اجتياز الساتر من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر، وفقا لبيان صادر عن الجيش الأردني اليوم، إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، الأمر الذي أدى إلى إلقاء القبض عليهما، وتحويلهما إلى الجهات المختصة.

وعلى صعيد آخر، أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين دعم الأردن لجميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في العراق، مشيدا بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي ضد الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمنطقة البحر الميت بعمان تحضيرا للقمة العربية في دورتها العادية الـ28 التي ستعقد بعد غد الأربعاء.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وآليات تطويرها في مختلف المجالات وأهمية تفعيل التبادل الاقتصادي والتجاري وتطورات الوضع في العراق والقضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية،وأكد الصفدي دعم الأردن لمسيرة المصالحة السياسية في العراق التي تضمن حقوق كل مكونات الشعب العراقي.

واتفق وزيرا الخارجية الأردني والعراقي على أهمية استمرار التنسيق والتشاور والتعاون حيال مختلف القضايا والتطورات.