التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

"الجندي" يقدم طلب إحاطة ضد وزير الداخلية حول هروب حبيب العادلي

كتب: حمدي سليمان 


قدم النائب مصطفي الجندي عضو مجلس النواب بالدقهلية، ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية، طلب إحاطة ضد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، حول هروب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق.


وقال الجندي  في طلبة إنة بعد الاطلاع علي أحكام نص المادة 134 من الدستوروالمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة ضد  اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية حول هروب الوزير الأسبق للداخلية حبيبب العادلي.


وطالب الجندي بالوقوف علي حقيقة ما نشر بشأن هروب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من منزله بمدينة 6 أكتوبر، بعد أن غاب  العادلي عن جلسة نظر استشكاله على حكم إدانته وسجنه 7 سنوات في قضية فساد وزارة الداخلية المعروفة بصرف بدلات مخاطر أمنية، وأبلغت الوزارة النيابة رسميًا بهروبه 


طلب الإحاطة


 وتابع الجندي،  غياب  العادلي عن حضور الجلسة، ترتب عليه رفض الطعن، وأصبح الحكم واجب النفاذ، ومن المفترض القبض عليه لتنفيذ الحكم، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تعثر عليه  حتى الآن مما أدى إلى إثارة الشكوك حول هروبه. 


وأوضح الجندي أن الوزارة أخطرت نيابة وسط القاهرة الكلية  ب بخطاب رسمي، يوم 15 مايو 2017، يفيد بهروب حبيب العادلي والمحكوم عليه من منزله في مدينة السادس من أكتوبر بعد مداهمة القوات لمنزله لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة. 


وشدد  الجندي على ضرورة محاسبة المتورطين فى هروب وزير الداخلية الأسبق، متسائلا ما هي الإجراءات التي اتخذتها وزراة الداخلية في ذلك الشأن.