القاهرة 20°
دوت مصر
«الجسمي».. رقم قياسي في أغاني تحب مصر

«الجسمي».. رقم قياسي في أغاني تحب مصر

دوت مصر- غادة قدري

 


ليست المرة الأولى التي يغني فيها مطرب غير مصري لشعب مصر، لحن وغنى وديع الصافي "عظيمة يا مصر" قبل عشرين عامًا، وأيضا ليست المرة الأولى التي يغني فيها المطرب الإماراتي "حسين الجسمي" لمصر في مناسبات مختلفة، إلا أن أغنيته الأخيرة "بشرة خير"، التي تذاع منذ أيام عبر الفضائيات، ومحطات الإذاعة المصرية سجلت نجاحًا غير مسبوق، وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا مستخدمون عبر موقع "فيسبوك" إلى منح "الجسمي" الجنسية المصرية بسبب أغنياته لمصر.

كان الجسمي قد أطلق أغنية جديدة مؤخرًا تحمل عنوان "بشرة خير" كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، ولحنها عمرو مصطفى، ووزعها توما، تدعو المصريين للنزول والمشاركة في الانتخابات المصرية.

غنى "الجسمي" عدة أغنيات لمصر وللجيش المصري، وكانت "تسلم ايدينك" التي غناها للقوات المسلحة في احتفالات أكتوبر العام الماضي، من الأغنيات التي حققت نجاحًا ساحقًا، بعد أن أطل على مسرح إستاد 30 يونيو بدار الدفاع الجوي في القاهرة، بمناسبة احتفالات الذكرى الأربعين لانتصارات اكتوبر للجيش المصري. وأهدى الشعب المصري والجيش أغنيتين جديدتين هما "الشاب المصري" و "سيادة المواطن ابن مصر استعد".

كان "الجسمي" قد شارك في احتفالات تحرير سيناء عام 2013، وسجل أغنية تتحدث عن ترشح الفريق السيسي للرئاسة باسم "كمل مشوارك" صدرت قبيل الاستفتاء على الدستور الجديد.

قبل بضع سنوات غنى "الجسمي" أيضا للمنتخب المصري "فرحان بمصر"، بعد فوز المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية سنة 2010.

ساهم الجسمي، وهو المطرب الإماراتي الأشهر ، المعروف عنه حبه لمصر، العام الماضي أيضا في أوبريت "هذي مصر" بمشاركة فنانين ومطربين إماراتيين، وتضمن الأوبريت رسالة عن السلام والاستقرار؛ كتب كلماته الشاعر الإماراتي سعيد الكتبي، ولحنه وأخرجه الإعلامي الإماراتي محمد الأحمد، وتغنى به فنانو الإمارات حسين الجسمي وفايز السعيد وعيضة المنهالي وبلقيس أحمد فتحي، وقام بالتوزيع الموسيقار زيد عادل، وتم التسجيل في إستوديوهات المطرب الإماراتي فايز السعيد.

كان عددا كبيراً من الفنانين العرب قد إهتموا بأن يغنوا لمصر ، بدءا من الراحل وديع الصافي إلي اللبنانية نانسي عجرم .. إلا أنه يبدو أن الجسمي يتجه إلى أن يسجل رقما قياسيا .

csr