القاهرة 20°
دوت مصر
الصحف المصرية

الجريمة في الصحافة: رصد خلية إرهابية على الحدود السودانية

 دوت مصر - محمد ربيع
 استشهاد رقيب شرطة بالشرقية وإصابة سائق "توك توك" على يد بلطجية، بغرض السرقة، ورصد نشاط لخلية إرهابية على الحدود المصرية السودانية تدعى " الفاتحون الجدد"، تخطط لأعمال عنف أثناء انتخابات الرئاسة، كانتا أبرز الجرائم التي تناولتها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد...فإلى استعراض سريع لأبرز الأخبار.

المصري اليوم
استشهاد رقيب شرطة بالشرقية أثناء تعرضه لسرقة من قبل بلطجية

لقي رقيب شرطة استشهاده، وأصيب سائق "توك توك" أمس السبت، بمحافظة الشرقية، عندما أطلق عليهما بلطجيان الأعيرة النارية؛ بغرض سرقتهما.
وانتقل العميدان رفعت خضر وعطاف الشاعر، رئيس مباحث مديرية الأمن، والرائد محمد الحسيني رئيس مباحث منيا القمح، بعد تلقيهم بلاغاً بسقوط ياسر علي عبد العزيز 32 عام، أثناء اعتراض بلطجية للتوك توك الذي يستقله من أجل سرقته، فحاول سائق "التوك توك" اعتراضهما بإطلاق الأعيرة النارية، فأصيب بعيارين في صدره والسائق بطلقة في قدمه.
تم العرض على لنيابة وجاري البحث عن المتهمين.


الوطن
الأجهزة الأمنية ترصد خلية إرهابية على الحدود السودانية المصرية تخطط لارتكاب أعمال عدائية خلال الانتخابات

رصدت الأجهزة الأمنية خلية إرهابية أطلقت على نفسها "الفاتحون الجدد"، بأحد المناطق الصحراوية السودانية المتاخمة للحدود المصرية.
وقالت مصادر، إن الخلية تخطط لارتكاب أعمال عدائية ضد مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، لبث الرعب في قلوب المصريين ومنعهم من التصويت.
تمت عملية الرصد بعد القبض على ثلاث من قيادات الصف الثاني لجماعة الإخوان المسلمين، واعترفوا بأنهم كانوا يحاولون الهرب إلى السودان؛ للإنضمام إليهم.
وكثفت قوات الجيش من جهودها لمنع تسلل تلك العناصر إلى داخل الأراضي المصرية.


اليوم السابع
القبض على عاطل وزوجته وشقيقه يديرون منزلهم لممارسة الدعارة

ألقت قوات الشرطة التابعة لمركز أبو النمرس، القبض على عاطل، أدار مسكنه للمارسة الدعارة، كما ألقت القبض على شقيقه وزوجته وثلاثة آخرين.
وقالت التحريات إن المتهم الأول "إبراهيم . م" 65 سنة عاطل، وضبط بحوزته طبنجة تركي وبها أربع طلقات من ذات العيار، أدرا مسكنه للمارسة أعمال الدعارة واسنقدام الساقطات، من بينهن زوجته "أميرة . م" 27 سنة، ويساعده شقيقه "مجدي . م" 58 سنة.
وضبط بالشقة ملابس داخلية وواقي ذكري، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


التحرير
أمين شرطة بالدقهلية يطلق النار على نفسه ويقتل عشيقته بعد طلبها إنهاء العلاقة بينهما

أطلق أمين شرطة من قوة إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية، النار على نفسه من سلاحه الميري، بعدما قتل عشيقته لطلبها إنهاء علاقتهما ببعض بعد زواجها.
وتلقى اللواء حسين عبد الحي، مدير أمن الدقهاية بلاغاً من الأهالي بسماع صوت إطلاق أعيرة نارية من أحد منازل مزلقان القطار، وتبين من التحريات العثور على "نجلاء . أ" 37 سنة ربة منزل مصابة بطلق ناري من الجهة اليسرى تم نقلها لمستشفى سلسيل العام، وبجوارها أمين الشرطة "الحسيني . م" 32 سنة، مُصاب بطلق ناري في الصدر.
وتوصلت التحريات إلى أن أمين الشرطة والمجني عليها تجمعهما علاقة عاطفية، ولرغبة المجني عليها إنهاء العلاقة بينهما هددها بقتلها ثم الانتحار، وعندما لم تلتفت إليه اطلق عليها النار ثم أطلق النار على نفسه.
تحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة التي صرحت بدفن جثة المتوفية، والوقوف على صحة امين الشرطة وبيان إمكانية استجوابه.


الأخبار
القبض على ثلاثة بأكتوبر أحرقوا سيارة شرطة وبرج محمول ومخزن لليسارات

ألقت الأجهزة المنية بالجيزة، القبض على ثلاثة أشخاص باكتوبر، واتهامهم بالقيام بأعمال عنف وشغب والتحريض على القيام بمظاهرات ضد قوات الجيش والشرطة.
التحريات قالت، إن المتهمين أضرموا النيران بسيارة شرطة وأحرقوا برج شركة محمول ومخزن قطع غيار خاص بإحدى شركات السيارات.
تحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.


الأهرام
عاطل يقتل خطيبته السابقة وأمين شرطة اعتراضاً على فسخ خطبته
قتل عاطل ببني مزار في المنيا، خطيبته السابقة وأمين شرطة قريبها، بعدما اطلق النار عليهما.
وتوصلت التحريات إلى أن المتهم 30 سنة، فسخ خطوبته منذ شهر على خطيبته، وعندما علم أن أمين الشرطة قريبها المتسبب في فسخ الخطبة، عندما أخبر أسرته أنه مسجل خطر، اقتحم منزلهما وأطلق واتبلاً من الأعيرة النارية عليهما مما أدى إلى وفاتهما.
تحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة التي بشارت التحقيق.


المصري اليوم
القبض على عاطل بالبحيرة هارب من حكم بالإعدام في قنا

ألقت الأجهزة المنية التابعة لمركز شرطة الدلنجات بالبحيرة القبض على عاطل محكوم عليه بالإعدام، تمكن من الهرب أثناء محاكمته في قنا.
قالت التحريات إن المتهم كان يقيم بمركو أبو تشت، ومطلوب ضبطه في قضية جنايات مركز أبو تشت "قتل وسرقة بالإكراه"، والمحكوم عليه فيها بالإعدام.
اعترف المتهم بما نسب إليه وبصحة الحكم الصادر ضده في 2012 مع آخرين في تهمة قتل صيدلي، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة.