التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:10 م , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" تنسحب من قائمة "في حب مصر"

أعلن عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، قدري أبو حسين، انسحاب الائتلاف من الإندماج الانتخابي لقائمة "في حب مصر"، والتي تم الإندماج فيها، الأربعاء الماضي، اعتراضا على طريقة اختيار المرشحين.


وأوضح أبو حسين، لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن قائمة "في حب مصر" أبلغتهم بأنه تم اختيار رؤساء أحزاب الجبهة المصرية ضمن القوائم الانتخابية للقائمة، واصفا ذلك بإخلال الاتفاق الذي تم بين الطرفين في اللقاء المسبق، والذي نص علي مناقشة الترشحيات التي تقدمت بها الجبهة المصرية ودراستهم فيما بينهم، ولكنهم اكتفوا برؤساء الأحزاب فقط.


وأضاف عضو الائتلاف، أن الجبهة المصرية عرضت ما يقرب من 25 اسما من المرشحين على القوائم، وعددا من الشخصيات العامة، ولاقت ترحيبا من قبل أعضاء قائمة في حب مصر، ولكننا فوجئنا باختيار رؤساء الأحزاب فقط، والاستغناء عن البقية، لافتا إلى أن ذلك الاختيار لن يؤدي إلى وجود قائمة قوية لخوض الانتخابات.


وأشار إلى أن حزب مصر بلدي والجبهة المصرية انسحبا من الإندماج اعتراضا على الاختيارات، موضحا أن قائمة في حب مصر أخذت 18 مرشحا من الجبهة المصرية وضمتهم إليها أثناء التجهيز للانتخابات البرلمانية قبيل قبول الطعن من المحكمة الدستورية.