القاهرة 20°
دوت مصر
خبر عن مسابقة التولتمية

"التولتمية" تدشّن مسابقة جديدة للقصة القصيرة

كتبت- غادة قدري:

أعلنت مجموعة "التولتمية"، عبر صفحتها على "فيسبوك" فتح باب قبول المشاركات في مسابقة القصة القصيرة، يوم الإثنين المقبل، الموافق 4 من أغسطس، وحتّى يوم الجمعة الموافق الثامن من نفس الشهر.

و"التولتمية" مجموعة أسّسها شباب على "فيسبوك"، تحت إدارة الروائي الشاب عمرو الجندي، لدعم الثقافة والتشجيع على القراءة، ومناقشة الإصدارات الجديدة، ولاقت نجاحا وانتشارا في فترة وجيزة، كما تُصدر مجلة ثقافية أدبية، بالإضافة لدورية، تحمل اسم المجموعة.

ومن جانبه، قال ألبرت يعقوب، أحد مديري المجموعة لـ"دوت مصر": "أسّسنا "التولتمية" منذ عام تقريبًا، واعتدنا إجراء مسابقات للقصة القصيرة، تحت إشراف عمرو الجندي، بهدف أن يتفاعل الكتّاب مع بعضهم بعضًا".

وأضاف يعقوب: "المسابقة المُعلَن عنها في أغسطس المقبل، هي الدورة السابعة، وربح معنا قبل ذلك كتّاب مثل محمد عصمت، وعبد الفتاح زياد، وأحمد عبد الله، والكثير منهم لديهم مواهب حقيقية في الكتابة، وفكرة المجموعة أسهمت بشكل فعّال في دفع كثير من هواة القراءة لممارسة الكتابة، ودخول عالم الأدب، لأنهم استطاعوا عرض كتاباتهم ومشاركتها وتقييمها، والتعرف على سلبياتها وإيجابياتها".

وأشار إلى أن المجموعة بدأت نشاطها الحقيقي على أرض الواقع، بمبادرة جديدة لمساعدة الشباب على شراء الكتب بأسعار مخفّضة، بالتعاون مع عدّة دور نشر ومكتبات، لتقديم خصومات على أسعار الكتب لأعضاء مجموعة "التولتمية"، تصل لأكثر من 20%.

وأكّد يعقوب تفاعل المجموعة مع الشباب إيجابيًا، وتابع: "قريبًا جدًا سيتم تنظيم فعاليات حية، وسيكون التفاعل واقعيًا بيننا، وليس فقط عبر فيسبوك".