التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

التموين: صرف 3 مليارات جنيه دعما سلعيا ل70 مليون مواطن خلال شهر رمضان

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم من خلال 30 ألف بدال تمويني ومجمع إستهلاكي وفروع جمعيتى صرف المقررات التموينية لشهر يونيو البالغ قيمتها نحو 2 مليار جنية بالإضافة إلى مليار جنيه أقرها مجلس الوزراء لزيادة قيمة الدعم السلعى للمواطنين خلال شهر رمضان.


وقال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه ووفقا لقرار مجلس الوزراء فإن نصيب الفرد من الدعم السلعي خلال شهر رمضان يرتفع من 21 إلى 35 جنيه يستفيد من هذا القرار 70 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية لافتا إلى أن تحديث البيانات مستمر خلال الفترة من أول أبريل وحتى نهاية يونيو دون أن يتعارض من صرف السلع التموينية لكل المقيدين على البطاقات التموينية خلال شهر رمضان.


وتلقى الوزير تقريرا من د. محمد عاطف رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لتجارة الجملة والتى تتولى توزيع المقررات التموينية على محافظات الوجه القبلى و جمال الشرقاوى رئيس مجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الجملة التى تتولى توزيع المقررات التموينية على الوجه البحري يفيد توافر أرصدة السلع الأساسية من الزيت والسكر والأرز حيث تستهدف الوزارة توزيع 140 ألف طن سكر و105 مليون زجاجة زيت خلال هذا الشهر.