التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

التموين تبدء توزيع السلع التموينية لشهر فبراير بالأسعار الجديدة

تبدء وزارة التموين اليوم الأربعاء توزيع السلع التموينية على المواطنين بالأسعار الجديدة وحتى نهاية الشهر.


 


وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحى، أمس الثلاثاء، رفع سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات بداية من مقررات شهر فبراير المقبل.


كما رفعت الوزارة أسعار زيت التموين "الخليط " إلى 12 جنيها للمستهلك مقابل 10 جنيهات للمستهلك الشهر الماضي والمسلي النباتي إلى 12 جنيها أيضا.


وقالت التموين إنه رغم زيادة أسعار السكر إلا إنها لاتزال تدعم الكيلو الواحد بما يعادل 3 جنيهات والزيت بسعر بـ 6 جنيهات للكيلو. 


وأوضحت إنه يتم توزيع  ما يتراوح بين 8 آلاف و 10 آلاف طن سكر يوميا والفي طن زيت والف طن أرز على البقا لين والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية  بما يضمن حصول كل مواطن علي مستحقاته  بما يضمن حصول كل فرد علي كيلو سكر وعبوة زيت للتخفيف عن المواطنين.


كما صدرت تعليمات بزيادة كميات العدس والتي يتم طرحها بسعر 10 جنيهات العبوة نصف كيلو  خاصة وان عدد المقيدين علي بطاقات التموين يصل الي 70 مليون مواطن مقيدين علي 20 مليون و ان المواطن له الحرية الكاملة في اختيار السلع التي يحتاجها و صرفها بالبطاقة التموينية و لن يتم تحديد سلع على البطاقات التموينية.


واكد وزير التموين انه بدأ تنظيم حملات رقابية على المنافذ التموينية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين والحد من تسرب السلع المدعمة للسوق السوداء سواا من الأجهزة الرقابية بمديريات التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات أو مباحث التموين وأجهزة الرقابة و التوزيع وحماية.