التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم الفني": موظف متفرغ في كل مديرية لشكاوى المواطنين

أكد وزير التعليم الفني والتدريب محمد يوسف أن الوزارة سوف تخصص موظف متفرغ في كل مديرية من مديريات التعليم الفني، تكون وظيفته الأساسية خدمة المواطنين وتلقي الشكاوى للبت فيها، مشيرا الى أنه سوف يتم إعداد تدريب خاص لهم ، مؤكدا أن ما يهمه بصفة أساسية هو الاستجابة لشكاوى المواطنين وحل مشاكلهم.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير ظهر اليوم بمديري عموم التعليم الفني بالمحافظات، حيث طالب الوزير مديري التعليم الفني بالاهتمام بالمتابعة التي يتم إرسالها من الوزارة للمحافظات، لأن دورها الأساسي يتمثل في مساعدتهم .


وشدد يوسف على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية قبل بدء العام الدراسي، مطالبا بتخصيص مندوب من الوزارة يتواجد في قطاع الكتب بصورة مستمرة لمتابعة تسليم الكتب وقتيا وذلك بالنسبة لكافة التخصصات.


ومن جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة في كافة المدارس الفنية قبل بدء العام الدراسي، مطالبا مديري التعليم الفني بإرسال تقرير يتضمن موقف كل مدرسة موجودة في نطاق محافظاتهم من إجراء هذه الصيانات، مشددا على التواصل الفوري بينهم وبين مديري هيئة الأبنية التعليمية في المحافظات للانتهاء من هذه الصيانات .


كما أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية مشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة لطلاب التعليم الفني، الذي تتبناه الوزارة للارتقاء بهذه المهارات عند أبنائها، مطالبا مديري التعليم الفني بالمحافظات بضرورة  إعطائه الاهتمام الكافي، وأِشار الى أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالتعليم المزدوج، الذي يتيح الفرص للطلاب للتدريب في المصانع. 


اقرأ أيضا: