التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:45 ص , بتوقيت القاهرة

"البيئة": سنتحمل تكلفة منظومة النظافة بإمبابة لمدة عام فقط

أعلن وزير البيئة، خالد فهمي، تقديم دعم مالي لقطاع إمبابة بمحافظة الجيزة لتطبيق منظومة القمامة الجديدة لمدة عام فقط، على أن تبدأ في التخارج بعد ذلك، مشيرا إلى أنه لن يتم تحصيل أي مبالغ من سكان المنطقة إلا بعد ظهور النتائج، ليبدأ الأهالي في دفع الرسوم المتعلقة بتلك المنظومة بعد ذلك.


وقال فهمي، في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، "إنه سيتم البدء في تطبيق المنظومة الجديدة للقمامة كتجربة نموذجية بمحافظة الجيزة، تحديدا بمنطقة إمبابة، نهاية الأسبوع المقبل، موضحا أنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن ذلك".


أضاف أنه سيتم إشراك جهات عديدة في تلك المنظومة، مبينا أن كل منطقة سيكون لها نموذج سواء الاعتماد على المتعهدين أو الشركات حسب المنطقة، منوها بأنه سيتم إشراك نواب الشعب في متابعة منظومة النظافة الجديدة من خلال القيام بدور الرقابة والمتابعة، إلى جانب الوزارة والمحافظة وسيتم الاعتماد على المتعهدين ا?صليين بعيدا عن الشركات، لضمان كفاءة تجميع أعلى وتشجيع الجمع من الوحدات السكنية والتجارية، وجمع التراكمات القديمة الموجودة بالشوارع قبل تسليمها للمتعهدين.


كما سيتم متابعة المتعهد بطريقة إلكترونية بدءا من تسجيل الحمولة بالعربية إلى أن تصل إلى المقلب ومحطة المناولة، وسيتم الاستعانة بأجهزة تتبع "جى.بى.إس" بسيارات القمامة.