التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

البيئة: تأجيل تطبيق منظومة النظافة بالجيزة حتى أبريل المقبل

أكد المهندس يحيى عبد الله، مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شؤون البيئة، أن منظومة القمامة الجديدة التى سيتم تطبيقها بالجيزة، وتحديدا بمنطقة إمبابة سيتم تأجيلها إلى أول إبريل القادم، والتي كان من المقرر البدء فيها منتصف الشهر الجاري.


وقال عبدالله، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إنه يتم حاليا تجهيز الإجراءات النهائية واستعدادات الشركات وإشراك المجتمع المدني في منظومة المراقبة والرصد، موضحا أنه لايهم التأجيل لمدة أسبوعين ولكن الأهم هو ضمان نجاح المنظومة، مشيرا إلى السعي إلى الوصول إلى درجة عالية من التنظيم والنجاح حتى يتم تطبيق المنظومة على كافة الأحياء على مستوى المحافظة.


وأضاف عبدالله إن محافظة الجيزة لها طبيعة خاصة، ومحط أنظار الجميع، لطبيعتها السياحية، ملمحا إلى الحاجة إلى الوقت لتطبيق المنظومة بالشكل الأمثل.


وأوضح عبدالله أن الجزء التعاقدي في المنظومة أوشك على الانتهاء، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي لضمان نجاح المستقبل، وأن أي تأخير يرجع إلى علاج نقاط الضعف في المنظومات السابقة.


وأشار عبدالله إلى أن المنظومة تعتمد على الجمع السكنى مباشرة من باب الشقة مباشرة والعمل على عدم تواجدها بالشارع نهائيا بحيث يتم إنزالها من المنزل مباشرة إلى سيارة القمامة ومنها الى المحطة الوسيطة والمقلب العمومي ومصانع التدوير" وسيتم فيها الاستعانة بالنباشين، وذلك من خلال الشركات التى سيتم التعاقد معها وتوفير أجر لهم.