التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

البورصة توقف التعامل على أسهم أبو ظبي الإسلامي بعد مقتل رئيسه

قررت إدارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم مصرف ابوظبي الإسلامي، نظرا لمقتل نيفين لطفي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة.


وعثرت الأجهزة الأمنية صباح اليوم، على جثة نيفين لطفي 64 سنة، في كومبوند سيتي فيو على الطريق الصحراوي بأكتوبر، وبالفحص المبدئي تبين أن القتيلة بجثمانها آثار لطعنات.


وتتمتع نيفين لطفي بخبرة دامت لأكثر من ثلاثين عام في العمل المصرفي وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضًا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، مع التأكيد على خبراتها الأساسية في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.


وقد التحقت بمصرف ابو ظبي الإسلامي – مصر بعد عملها في بنك سيتي جروب التجاري لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومقره في لندن وكان آخر مواقعها الوظيفية مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشؤون الائتمانية، وخلال عملها في هذا المنصب، قامت بتحمل العديد من المسؤوليات والمهام الخاصة بالبنك التجاري في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.


وقد بدأت عملها في القطاع المصرفي في سيتي بنك في شهر مارس 1976 حيث انضمت إلى البنك في القاهرة كمحللة مالية وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.