التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

"الارتباك والتأجيل" يضرب مسلسلات رمضان المقبل

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، لايزال الارتباك يهيمن على مستقبل عدد من المسلسلات، بما يهدد مسألة مشاركتها في ماراثون دراما رمضان المقبل، وكانت مسلسلات "فوبيا" و"هجرة الصعايدة" و"رسايل" علي رأس القائمة، فيما أكدت مي عز الدين خروجها من سباق دراما رمضان وتغاضى أبطال مسلسلي "فوبيا" و"هجرة الصعايدة" عما أثير عن غيابهم.
وقد أعلنت مي عز الدين عن خروج مسلسلها "رسايل" من سباق رمضان 2017، وذلك بسبب فشل التسويق وتعاقد مخرجه على مسلسل آخر.
وكتبت "عز الدين"، عبر صفحتها الرسمية على موقع "الفيس بوك"، قائلة: "جمهوري العزيز بعد محاولات كثيرة لدراسة إمكانية اللحاق بموسم رمضان بهذا المشروع، الذي يحتاج وقتا وجهدا لا يتسع له الوقت المتبقي على حلول شهر رمضان، وتوصلنا أنا وطاقم العمل إنه بجد، من الصعب أن يلحق المسلسل بهذا الموسم"، لافتة أنها لم تعتد على تقديم أعمال ضعيفة لمجرد التواجد، ولذلك قررت تأجيل مسلسلها للعام المقبل.




ورفض القائمون على مسلسل "هجرة الصعايدة"، تأكيد تأجيله بالرغم من تأجيل تصوير المسلسل أكثر من مرة، بسبب أزمات عديدة تمثلت في كثرة الاعتذار عن المشاركة، إلى جانب عدم الانتهاء من الديكورات والتحضيرات الخاصة به، إضافة إلى اعتذار المخرج عادل أديب عن العمل.
وقال محمد فوزي منتج مسلسل "هجرة الصعايدة"، إن المسلسل لم يتم تأجيله، لكن تأخر تصويره وأنه تعاقد مع مخرج جديد، وسيبدأ تصويره خلال اليومين المقبلين للحاق بالسباق الرمضاني المقبل.
وتدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويرصد أحوال مصر وهجرة "الصعايدة" من الجنوب إلى الإسكندرية، وما يعكسه ذلك من تغير وتطور شكل المجتمع، ويشارك في بطولته كل من يلاف فواخرجي، وفاء عامر، شريف سلامة، منذر رياحنة، محمود الجندي، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن.


ونفى الفنان خالد الصاوي، صحة ما تردد عن خروج مسلسله "فوبيا" من الموسم الرمضاني المقبل، وقال المسلسل لن يؤجل وحالياً استكمل تصوير عدد من المشاهد في منطقة الدقي.


وأوضح أنه من المقرر أن يستكمل فريق العمل تصوير بعض المشاهد في الدقي، قبل أن يبدأ تصوير مشاهده الخارجية نهاية فبراير الجاري في شرم الشيخ والإسكندرية.


"فوبيا" من بطولة آيتن عامر، وميريهان حسين، ومي القاضي، وأحمد فؤاد سليم، وناصر سيف، ومحسن منصور، وشريف عمر، وهو من إخراج عادل الأعصر، وتأليف طارق بركات.