القاهرة 21°
تعرف على

تعرف على "الإيموشن" الأكثر استخداما في 2016

حصل إيموشن "الضاحك الباكي أو دموع الفرح"، على الرمز التعبيري الأكثر استخداما، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والمواقع العنكبوتية، في عام 2016، بحسب دراسة أجراها باحثون في جامعة ميشيجان.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جاءت رموز تعبيرية أخرى، في ترتيب استخدام "الإيموشن"، إذ حصل على المركز الثاني والثالث والرابع والخامس، كل من "إيموشن القلب، ووجه بعينين على شكل قلب، ووجه يرسل القبلات، ووجه ضاحك مع عيون ضاحكة".

فيما جاءت رموز تعبيرية أخرى، تعتبر أكثر تداولا عن غيرها، بينها، "الوجه الباكي، وقلبين بجانب بعضهما البعض، والوجه الملول".

ومقارنة بالرموز التعبيرية الأخرى، فهناك "إيموشن أو إيموجي" أقل استخداما عن ما تم ذكره سابقا، منها "وجه يتكلف الابتسامة، وإيموشن القرد، وإيموشن الغمزة".

ولم تخلو المحادثات الإلكترونية من "الوجه الحزين، وإيموشن قلب بسهام، والوجه المتأمل، وإيموشن القلب المتلألأ، والوجه الضاحك، وإيموشن اليد تصفق".

وعن استخدام الرموز التعبيرية في البلدان، حاز إيموشن "الوجه الضاحك الباكي"، على المركز الأول في 7 دول، هم "الولايات المتحدة، والبرازيل، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا، واندونيسيا وروسيا".

بينما حصل رمز "القلب" على المركز الأول والأكثر استخداما في فرنسا، وفي الأرجنتين وكولومبيا حاز رمز "العينان على شكل قلب" على شعبية كبرى.