القاهرة 20°
دوت مصر
حسين الإمام

الإمام قبل وفاته: "العمر مش طويل"

دوت مصر- محمد إسماعيل:

    "العمر مش طويل أوي ومينفعش الواحد يضيعه في أزمات، وجيلي شاف كتير ومتهزناش من حاجة"، كلمات نطق بها الفنان حسين الإمام في آخر حوار له قبل وفاته أمس، موضحا أن الدنيا أصبحت كبيرة وأنه يقوم بعمل أشياء مهمة للتفاعل مع الناس لأنه يعيش في "قوقعة".


أضاف الفنان الراحل في حلقة تم تسجيلها مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامجها "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "cbc2"، "أن أول عمل قام به كان مع الفنان أحمد زكي في أغنية كابوريا، ثم بعد ذلك أغنية إستاكوزا"، موضحا أن المنتج محمد السبكي طلب منه الأغنية الأولى بعد 21 عاما من غنائها، ثم غناها الفنان إدوارد وإن كان بها بعض التغيير.

واستعاد "الإمام" ذكرياته في رحلة تمثيلة مع إسعاد يونس، قائلا: "تقابلنا في السبعينيات وعملنا في فيلم "منتهى الحب" وكنت بطل مع محمود ياسين ومحمود المليجي وميرفت أمين، ونبيلة السيد، وبعدها قمنا بفيلم "دعاء المظلومين" مع شويكار".

وحول بداية غنائه، أوضح أن "فرقة طيبة بدأت في الثمانينيات، وكنا نغني موسيقى روك وكنت مفتونا بلعب الجيتار، وقمت بالعزف والتدريب على الغناء في شيكاغو، وجئت مصر، وكانت أول أغنية لنا لها ذكرى حيث كنت أعرف فنانة تدعى إيفا، وطلبت مني عمل أغنية لها، ووافقت وتحدثت مع صديقي مودي وقال لي لماذا لا نغنيها نحن، وبالفعل قمنا نحن بغنائها، وكانت إيفا سبب ظهور هذه الأغنية"، موضحا أنهم قاموا بغناء العديد من الأغنيات منها "الدنيا صغيرة" و"أسوان" و"شكلك متغيرش".

وأوضح أنه تعلم كثيرا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من الأجيال السابقة، مستشهدا بموقف حدث مع الفنان أحمد رمزي أثناء تصوير فيلم "الوردة الحمراء"، حيث سأل رمزي: "أنت كنت البطل في فيلم ابن حميدو بس إسماعيل يس هو اللي اسمه الأول.. ليه"، فرد رمزي قائلا: "هو إحنا كنا نسوى بصلة من غير زينات صدقي وإسماعيل يس.. إحنا معندناش الكلام ده".

وبعد ذلك غنى الفنان الراحل "كابوريا" مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وسط تشجيع منها وإعجاب شديد، وبدأ إمام بحيوية كاملة أثناء غنائه، تلاها بأغنية "حصرية" لبرنامج "صاحبة السعادة" ببداية: "لو كل الناس قالت الحقيقة تولع الدنيا".

csr