التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تدين وتستنكر بشدة انفجار الكنيسة البطرسية

أدان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التفجير الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم الأحد، الكنيسة البطرسية في حي العباسية، وأسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 49 آخرين حتى الآن، أثناء تأديتهم للقداس.


وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي إن "دولة الامارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الاجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، تؤكد دعمها للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات واجراءات حازمة للقضاء على الارهاب واستئصاله والحفاظ على أمن مصر واستقرارها".


وأضاف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "هذه الأعمال الارهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق، مؤكداً أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية".
وشدد وزير الخارجية والتعاون الدولي على أن "مثل هذه الأعمال الإجرامية تتطلب وحدة الصف والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، لإفشال كل المخططات الإرهابية السوداء الرامية إلى تعكير صفو الوحدة الوطنية الراسخة في مصر عبر التاريخ".


وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن "تعازي دولة الامارات لعائلات الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى".