التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:15 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي ينهي جميع مديونياته خلال شهر

كشف أمين صندوق مجلس إدارة النادي الأهلي كامل زاهر، الكثير من الحقائق المتعلقة بميزانية النادي وموارده ونفقاته وحجم الإنجازات التي حققها سواء ما يتعلق بملف الضرائب أو الإنشاءات الضخمة والتعاقدات الإيجارية، التي أبرمها المجلس على مدار دورته الحالية، موضحا الكثير من الحقائق المتعلقة بترشيد الإنفاق وتعظيم الموارد مما ساعد المجلس على تحقيق أكبرميزانية في تاريخ الأهلي .


 وأكد زاهر، في تصريحات صحفية، أن المجلس الحالي كعادة كل مجالس الإدارات عبر تاريخ النادي الأهلي يسعى للتطوير وبناء حجر جديد في كيان النادي الذي تعاقبت عليه إدارات عظيمة مضت عبر تاريخ النادي الحافل بالإنجازات. 


وأشاد أمين صندوق النادي بسعي الإداراة الحالية منذ اليوم الأول لتوليها المهمة لاستكمال عملية البناء عبر أسس وجوانب سليمة تمضي بالنادي قدما نحو استكمال مسيرته الرياضية والاجتماعية والثقافية والوطنية وتعظيم دور النادي الأهلي الريادي.


وأشار زاهر، إلى أن المجلس الحالي تسلم النادي يوم 31 مارس 2014 بخزينة تحتوي على 3.5 مليون جنيه، منهم مليون ونصف المليون لا يحق له كأمين صندوق التصرف فيهم، لأنه مبلغ مخصص لإنشاءات الشيخ زايد من وزارة الرياضة.


وأوضح أمين الصندوق، أن مديونية النادي في هذا الوقت وصلت 92 مليون جنيه، بين مستحقات لاعبين وعاملين وعمال وتعاملات مع مؤسسات عدة ، فضلا عن 114 مليون جنيه مديونية الضرائب.


وأفصح زاهر، لأول مرة عن تفاصيل هامة قائلا: "كان لدينا هدف عاجل بتسديد مديونية اللاعبين والعمال وأنتهت بالفعل منذ شهر بعدما سددنا دفعات متتالية الأولى كانت 65 مليون جنيه والثانية 17 مليون جنيه والثالثة كانت بنهاية الشهر الماضي بإجمالي وصل إلى 92 مليون جنيه تقريبا وهو ما يعد إنجازا في ظل الحالة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة بشكل عام".


وأتم أمين الصندوق، أن هذا السداد كان بالتوازي مع سداد مديونية الضرائب على دفعات، مؤكدا أن مديونية الضرائب قفزت من عام 2005 إلى 2009  39 مليون جنيه، وخلال عامين تجاوزت الـ 60 مليونا، فضلا عن غرامات التأخير  مشيرا الي أن المجلس الحالي تسلم النادي وعليه ضرائب بقيمة 114 مليون جنيه تم سدادها خلال عامين فقط، موضحا أنه لا يتبقى سوى 30 مليون جنيه فقط غرامات تأخير سيتم سدادها خلال شهر علي أقصى تقدير، مشددا على أن سداد مديونية الضرائب يعتبرها من أهم إنجازات المجلس الحالي.