التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلي يكشف سر الحفاظ على لياقة نجومه

أشاد الدكتور هاني وهبة أخصائي التغذية بفريق الكرة بالنادي الأهلي، بتعامل حسام البدري المدير الفني، مع برامج التغذية الخاصة باللاعبين، مشيرا إلى أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يتعامل باحترافية مع تغذية اللاعبين. 


أوضح وهبة أنه وضع برنامج تغذية يتضمن عدة نقاط أبرزها خضوع اللاعبين لقياسات الوزن بشكل يومي قبل المران، إضافة إلى قياسات لنسبة الدهون لكل لاعب بعد 3 أسابيع متتالية للاطمئنان على حالة اللاعبين بشكل دوري ومنتظم.


أكد الطبيب على أنه يقوم بوضع برنامج غذائي خاص بكل لاعب داخل وخارج النادي من خلال تجمع اللاعبين على وجبة الإفطار بشكل يومي في المران الصباحي وتوفير عناصر غذائية معينة خلال هذه الوجبة، إضافة إلى وضع برامج غذائية لكل منهم خارج أسوار النادي للحفاظ على الوزن ومقوماته البدنية.


أشار طبيب التغذية إلى أن معدل أوزان اللاعبين ونسب الدهون تختلف من لاعب والآخر ولكن بشكل عام كل لاعبي الأهلي نسبة دهونهم منخفضه للغاية.
 


اقرأ أيضا:


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkora%2Fposts%2F1670218246624013&width=500" width="500" height="473" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>