التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور|الأهلي يتعادل سلبيا مع ريكرياتيفو في مباراة الفرص الضائعة

تعادل فريق الأهلي مع نظيره ريكرياتيفو الأنجولي، سلبيا، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، في ملعب كالولو بأنجولا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل: "أحمد عادل عبدالمنعم، وصبري رحيل، وأحمد حجازي، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وأحمد فتحي، وحسام غالي، وعبدالله السعيد، ورمضان صبحي، وماليك إيفونا، ومؤمن زكريا.


تنطلق المباراة دون جس نبض من الفريقين، ويشكل الأهلي خطورة على مرمى الفريق الأنجولي، من خلال تسديدة لصانع الألعاب، مؤمن زكريا، تمر بجوار المرمى، بالدقيقة الأولى، وينفرد إيفونا، ويسدد بجوار مرمى ريكرياتيفو، بالدقيقة 12.


ويواصل الجابوني إيفونا، تشكيل خطورة على مرمى الفريق الأنجولي، ويتسبب في حصول أحد لاعبي ريكرياتيفو، على إنذار، بعد عرقلة مهاجم الأهلي من الخلف، وينفرد الأسد الجابوني بحارس الفريق الأنجولي، ويتصدى لكرة إيفونا، وترتد لصانع الألعاب مؤمن زكريا، الذي يطيح بالكرة خارج المرمى في القيقة 25.


ويواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص السهلة، ويهدر مدافع الفريق الأحمر رامي ربيعة، فرصة خطيرة، بالدقيقة32، بعد أن فشل في استغلال خطأ حارس ريكرياتيفو، في التعامل مع ضربة ركنية للمارد الأحمر.


ويأتي الدور على صانع ألعاب الفريق الأحمر عبدالله السعيد، ويهدر فرصة خطيرة بالدقيقة 35، ويحرم الأهلي مجددا من فرصة التقدم باللقاء، وسط دهشة من الهولندي مارتن يول، المدير الفني للمارد الأحمر.


وتظهر أولى ملامح الخطورة للفريق الأنجولي بالدقيقة 39، من اختراق عن طريق الجبهة اليسرى للأهلي، لكن عرضية ريكرياتيفو، لم تجد المتابع، ويتواصل غياب حارس الفريق الأحمر أحمد عادل عبدالمنعم، عن الظهور.


وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول دون جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


ومع بداية الشوط الثاني تتواصل خطورة الأهلي، ويسدد عبدالله السعيد بقوة، وتصطدم الكرة بدفاع الفريق الأنجولي، وبعدها يتألق حارس ريكرياتيفو، ويتصدى لانفراد محقق من الجابوني إيفونا، بالدقيقة 63.


وبالدقيقة 67 يجري الأهلي أولى تغييراته بخروج رمضان صبحي، ونزول وليد سليمان بدلا منه، في محاولة لتجديد الدماء في هجوم الفريق الأحمر، ويرد فريق ريكرياتيفو، بإهدار ضربة رأس خطيرة، تمر أعلى مرمى المارد الأحمر.


ويحصل مدافع الأهلي رامي ربيعة، على كارت أصفر بالدقيقة 83، بعد دفع أحد لاعبي الفريق الأنجولي، ويفشل ريكرياتيفو، في استغلال الضربة الثابتة.


ويجري الأهلي ثاني تغييراته بخروج إيفونا، ونزول عمرو جمال، وفي التغيير الثالث يشارك صالح جمعة، بدلا من عبدالله السعيد، في محاولة أخيرة لهز شباك الفريق الأنجولي، إلا أن المحاولات تنتهي بالفشل، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويتأجل حسم الفريق الصاعد لدور الـ16 بالبطولة إلى مباراة العودة المقرر إقامتها بالقاهرة بعد أسبوع واحد فقط.